عرب وعالم / خبرك نت

الرئيس الإيراني: “إرهاب إسرائيل” في لبنان لن يمر دون رد

وفي كلمته أمام المناقشة العامة رفيعة المستوى للجمعية العامة قال الرئيس الإيراني إن “إسرائيل هُزمت في غزة وإن أي قدر من العنف الهمجي لن يُعيد خرافة أنها لا تقهر”. وأضاف أن “إرهاب الدولة الأعمى” من إسرائيل في لبنان خلال الأيام الماضية لا يمكن أن يمر دون رد.

وذكر أن المسؤولية عن جميع العواقب “سيتحملها كل من أفشلوا الجهود العالمية الرامية إلى إنهاء هذه الكارثة المروعة”. وقال الرئيس الإيراني إن العالم شهد خلال العام المنصرم “الطبيعة الحقيقية للنظام الإسرائيلي. وشهد كيف ارتكب الفظائع في غزة، وقتل خلال 11 شهرا بدم بارد أكثر من 41 ألف شخص بريء معظمهم من النساء والأطفال”.

مسعود بزشكيان أضاف أن القادة الإسرائيليين “يصفون هذه الإبادة الجماعية من قتل الأطفال وجرائم الحرب وإرهاب الدولة، بالدفاع المشروع عن النفس. ويصفون المستشفيات ودور الحضانة والمدارس بأنها أهداف عسكرية مشروعة. ويصفون محبي الحرية حول العالم الذين يتظاهرون ضد الإبادة الجماعية بأنهم معادون للسامية. ويصفون الخاضعين للقمع الذين وقفوا في وجه سبعة عقود من الاحتلال والإهانة بأنهم إرهابيون”.

واتهم الرئيس الإيراني إسرائيل “باغتيال علماء ودبلوماسيين إيرانيين وحتى ضيوف” داخل إيران.

وأكد أن السبيل الوحيد لإنهاء “هذا الكابوس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا