مصر اليوم / خبرك نت

الاحتلال ينزع صفة الإنسانية عن أهلنا في غزة

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، في تصريح صحفي اليوم: «إن الاحتلال نزع صفة الإنسانية عن أهلنا في قطاع غزة، فهؤلاء الظالمون يظنون أن كل شيء مستباح بما في ذلك التدمير الممنهج وأساليب الترويع والقصف واستهداف المدنيين».

 

جرائم بحق الإنسانية 

وأضاف: أن المذابح المروعة التي ترتكب في غزة إنما هي جرائم بحق الإنسانية، والمؤسسات الأممية التي من المفترض أن تكون حامية لحقوق الإنسان لم تقم بواجبها من أجل وقف هذا العدوان باستثناء بعض البيانات والتصريحات التي لا تغني ولا تسمن من جوع.

وتابع: «بعد مرور عام على هذه الحرب الدموية الهمجية الظالمة بات من الضروري أن تتخذ قرارات وإجراءات عملية من أجل وقف هذه الحرب التي خلفت كما هائلا من المآسي والدمار والخراب».

 

أهل غزة يستحقون الحياة

وأردف: «أهل غزة هم بشر خلقهم الله يستحقون الحياة ولا يستحقون أن يُحكم عليهم بالإعدام، لذلك وجب أن يُرفع عنهم هذا الظلم وتتوقف الحرب».

واختتم: «لا للحروب ولا لثقافة الموت والدمار والخراب، نعم لثقافة الحياة والحرية والكرامة الإنسانية، ومن المؤسف والمحزن أن ما يحدث حاليا في غزة وكذلك في لبنان يحدث في عصر يتغنى الكثيرون بحقوق الانسان وبالديمقراطيات وحتى  بحقوق الحيوان..كان الله في عون شعوب المشرق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا