عرب وعالم / خبرك نت

خبيرة أممية تعرب عن صدمتها إزاء وفاة طبيب فلسطيني ثالث في

الدكتور زياد الدلو هو ثالث طبيب تأكدت وفاته في 21 آذار/مارس الماضي أثناء احتجازه لدى إسرائيل، وفقا  للمقررة الخاصة* المعنية بالحق في التمتع بأعلى مستويات الصحة البدنية والعقلية تلالينغ موفوكينغ.

ووفق بيان صادر عن المقررة الخاصة، كان الدلو طبيبا متخصصا في الطب الباطني في مستشفى الشفاء في مدينة غزة. وقد اعتُقل مع عاملين آخرين في مجال الرعاية الصحية أثناء تأدية واجبهم في مستشفى الشفاء، في 18 آذار/مارس 2024، خلال عملية مداهمة شنتها القوات الإسرائيلية.

الدلو واحد من أكثر من 885 عاملا في مجال الرعاية الصحية قُتلوا في غزة والضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر ، فضلا عن إصابة العديد من الأشخاص الآخرين. وأفادت منظمة الصحة العالمية بوقوع 1,043 هجوما على الصحة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، قالت : ​​”مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للإبادة الجماعية، ما زلت أشعر بصدمة إزاء تجاهل إسرائيل الصارخ للحق في الصحة في غزة وبقية الأراضي المحتلة”.

ممارسة الطب ليست جريمة

وقالت تلالينغ موفوكينغ إن “ممارسة الطب ليست جريمة أبدا أثناء النزاع – لكن القتل المستهدف للعاملين في مجال الرعاية الصحية هو جريمة. يجب على إسرائيل أن تتوقف عن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا