عرب وعالم / خبرك نت

أمير دولة قطر: الحرب في غزة أطلقت رصاصة الرحمة على الشرعية

وأشار الشيخ تميم – خلال كلمته أمام الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء – إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم من “عدوان سافر هو الأشد همجية وبشاعة والأكثر انتهاكا للقيم الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية”.

وقال إن الحرب في غزة “ليست حربا بمفهوم الحرب المعروف والمتداول في العلاقات الدولية، بل هي جريمة إبادة بأحدث الأسلحة لشعب محاصر في معسكر اعتقال لا مهرب فيه”.

وأوضح الشيخ تميم أن الضحايا، بمن فيهم الأطفال والنساء، يعانون بشكل لا يمكن تجاهله، ومضى قائلا: “نحن نعارض العنف والتعرض للمدنيين الأبرياء من أي طرف كان، ولكن بعد مرور عام على الحرب ومع كل ما ارتكب فيها لم يعد ممكنا الحديث عن حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها في هذا السياق من دون التورط في تبرير الجريمة”.

“القوة لا تلغي الحق”

وأعرب أمير قطر عن أسفه إزاء ما وصفه بـ “فشل مجلس الأمن في تنفيذ قراره بوقف إطلاق النار في قطاع غزة أو امتناعه عن منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة على الرغم من اعتماد الجمعية العامة في شهر أيار/مايو الماضي قرارا يدعم طلب فلسطين لهذه العضوية”.

وقال إن حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة “ليس تحقيقا لسيادتها أو تصفية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا