عرب وعالم / خبرك نت

لبنانيو الجنوب يرفضون الحرب وإسرائيليو الشمال يؤيدونها.. من

إعداد ـ محمد كمال
على وقع دوي صفارات الإنذار، والغارات الجوية، والرشقات الصاروخية، يعيش كل من سكان العاصمة اللبنانية بيروت، ومستوطنو شمال إسرائيل أوضاعاً مقلقة، لكن رغم ذلك فإن مواقف كلا الطرفين متباينة بشأن احتمال وقوع الحرب الشاملة، أو حتى استمرار المعارك على الوضع الحالي، بالنظر إلى اختلاف الكلفة التي يتحملها أي منهما.

وبينما يعيش سكان شمال إسرائيل بعد أن تم إجلاؤهم من المناطق الحدودية مع لبنان في ملاجئ آمنة، فقد أيد معظمهم استمرار الحرب حتى إزالة تهديدات حزب الله المستمرة منذ ما يقارب العام، فيما عبر سكان بيروت عن مخاوفهم من الأضرار التي قد تسببها الغارات المدمرة، خصوصاً في ظل عدم وجود ملاجئ تستوعبهم، أو أي أماكن أخرى قد توصف بالآمنة من الغارات الإسرائيلية المكثفة.

ومع تصاعد الهجمات الإسرائيلية الساعات الماضية، فقد أصبح احتمال تحول الصراع إلى حرب شاملة كبيراً، بينما أضحت الضربات التي تغلف بيروت فجأة واقعاً حقيقياً مأسوياً بالنسبة للعديد من السكان. وبدأ الأمر برسائل أرسلتها إسرائيل إلى محطات الراديو وبعض الهواتف المحمولة في بيروت الاثنين، تحذر فيها من عمل عسكري وشيك. وجاء فيه «الجيش الإسرائيلي سوف يتحرك ضد القواعد العسكرية.. لا نريد أن نؤذيكم.. إذا كنتم في مبنى يستخدمه حزب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا