عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تستهدف «الرجل الثالث» في حزب الله.. من يكون؟

«الخليج» – وكالات
استهدفت الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية قائد «جبهة جنوب لبنان» في «حزب الله»، علي كركي، من دون أن يتضح مصيره بعد، وفق ما أكد مصدر مقرب من الحزب للوكالة الفرنسية للأنباء.
وقال المصدر إن الغارة «استهدفت قائد جبهة الجنوب حالياً في «حزب الله» علي كركي، الذي يُعد الرجل الثالث عسكرياً في «حزب الله»، بعد القياديين فؤاد شكر وإبراهيم عقيل»، اللذين قتلا بضربات مماثلة.
وفرضت عناصر «حزب الله» طوقاً أمنياً في المكان، وفق ما أفاد مصور لفرانس برس.
وبثت قناة المنار التابعة للحزب مشاهد مباشرة من المكان المستهدف في منطقة بئر العبد، ونقل مراسلها عن سكان قولهم إنهم لم يسمعوا دوي الصواريخ التي انفجرت داخل ملجأ مبنى.
من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ «ضربة محددة الهدف» في بيروت، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل، وأورد بيان عسكري «نفذ الجيش الإسرائيلي ضربة محددة الهدف في بيروت.. التفاصيل لاحقاً».
من هو على كركي؟
كركي، بحسب ما تسرّب عنه، هو من القادة الأساسيّين في «حزب الله»، وأحد أعضاء المجلس الجهادي.

وبحسب التسريبات فهو يشغل منصب قائد الجبهة الجنوبيّة في «حزب الله»، وحاولت إسرائيل اغتياله في شباط من العام الجاري، بقصف سيّارة في مدينة النبطيّة، لكنّه لم يكن في السيّارة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا