عرب وعالم / بالبلدي

- جيش الاحتلال يكشف عدد الأهداف التي قصفها لحزب الله في لبنان

belbalady.net أعلن جيش الاحتلال عن تنفيذ ضربات جوية واسعة استهدفت نحو 290 هدفًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان يوم السبت، في إطار تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية. وتركزت الضربات على منصات إطلاق الصواريخ والبنية التحتية للحزب في عدة مناطق، ضمن مساعٍ لتقويض قدرات حزب الله العسكرية.

التصعيد المستمر في المنطقة

وأكد جيش الاحتلال في بيانه أنه سيواصل العمل على تفكيك وإضعاف قدرات حزب الله وبنيته التحتية التي يعتبرها تهديدًا أمنيًا، مشيرًا إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار التصعيد المستمر في المنطقة والذي بدأ منذ عدة أسابيع بسبب التوترات الحدودية المتزايدة.

من ناحية أخرى، نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر أمنية أن المجلس الأمني والسياسي في دولة الاحتلال سيعقد اجتماعًا طارئًا يوم الأحد في تل أبيب، وذلك لمناقشة التطورات الأخيرة على الحدود الشمالية مع لبنان. يأتي هذا الاجتماع في ظل الانفجارات التي شهدها لبنان الأسبوع الماضي، واغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في بيروت، مما أثار ردود فعل واسعة.

اعتراض مقذوفات حزب الله

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام محلية أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لـ جيش الاحتلال اعترضت مقذوفات صاروخية أُطلقت من لبنان نحو مناطق شمالية مثل كريات طبعون والعفولة والجليل الأسفل ومنطقة الكرمل. هذا التصعيد أدى إلى دوي صفارات الإنذار في عدة مناطق محاذية للحدود اللبنانية.

وبحسب ما نقلته إذاعة جيش الاحتلال مساء السبت، فإن سلاح الجو نفذ موجة جديدة من الهجمات الجوية على مواقع حزب الله في جنوب لبنان، وذلك ردًا على استعدادات الحزب لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عشرات الطائرات شاركت في هذه العمليات.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال أنه استهدف آلاف منصات الصواريخ التابعة لحزب الله وأهدافًا أخرى تابعة للحزب في جنوب لبنان، مؤكدًا أن هذه العمليات العسكرية مستمرة وستشهد تصعيدًا إضافيًا إذا لزم الأمر، لمواجهة التهديدات التي يشكلها الحزب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا