تكنولوجيا / اليوم السابع

اعرف كيف تستخدم WhatsApp Web على الكمبيوتر وجميع المنصات فى خطوات

كتبت سماح لبيب

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 04:00 ص

واتساب هي خدمة مراسلة مجانية تحظى بشعبية كبيرة وتضم أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، وبينما يستخدم العديد من الأشخاص WhatsApp عبر هواتفهم، يمكن أيضًا استخدامه على جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول جيد.

ومن المؤكد أن الخيار الأسرع والأكثر تنوعًا لاستخدام WhatsApp على الكمبيوتر هو WhatsApp Web، لا يتطلب استخدام WhatsApp Web تنزيل برنامج لنظام تشغيل معين، ويمكن الوصول إليه بدلاً من ذلك عبر معظم المتصفحات، بما في ذلك Safari وChrome وMicrosoft Edge وOpera وFirefox.

وذلك من خلال الخطوات التالية طرق تشغيل واتساب لجميع المنصات

الخطوة 1: انتقل إلى موقع WhatsApp Web عبر المتصفح الذي اخترته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيتم عرض رمز الاستجابة السريعة (QR code) ، ضع في اعتبارك أنك لن تتمكن من تسجيل الدخول إلى WhatsApp Desktop إلا على أربعة أجهزة مختلفة.

الخطوة 2: افتح تطبيق WhatsApp للجوال على نظام iOS أو Android، حدد الإعدادات (أو على نظام Android، القائمة ) الأجهزة المرتبطة ثم ربط الجهاز .

الخطوة 3: سيطلب منك هاتفك المصادقة مثل FaceID أو بصمة الإصبع، ثم ستفتح الكاميرا لتسمح لك بمسح رمز الاستجابة السريعة، ارفع هاتفك أمام شاشة الكمبيوتر لمسح الرمز.

الخطوة 4: بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة، ستظهر رسائلك في متصفح الويب الخاص بك، ويمكنك الضغط فوق رسالة موجودة لفتحها ومتابعة الدردشة كما تفعل على الهاتف ، أو يمكنك البحث أو بدء محادثة جديدة لبدء محادثة جديدة، وقد ترغب أيضًا في الضغط فوق زر "تشغيل إشعارات سطح المكتب" على الجانب الأيسر من حتى تتمكن من تلقي إشعارات برسائلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا