تكنولوجيا / اليوم السابع

SpaceX تنتقد الغرامات المقترحة من إدارة الطيران الفيدرالية فى شكوى الكونجرس

كتبت أميرة شحاتة

السبت، 21 سبتمبر 2024 01:00 ص

نقلت شركة SpaceX نزاعها مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) إلى مبنى الكابيتول، حيث أعلنت الإدارة أنها تخطط لتغريم SpaceX حوالى 630 ألف دولار بسبب تجاوزها للقواعد التنظيمية في إطلاقين العام الماضي، ورد مؤسس سبيس إكس والرئيس التنفيذي إيلون ماسك، معلنًا على X (تويتر سابقًا)، أن الشركة تنوي مقاضاة إدارة الطيران الفيدرالية "بسبب تجاوزها للقواعد التنظيمية".

ووفقا لما ذكره موقع "space"، أرسلت الشركة الآن خطابًا إلى الكونجرس تعترض فيه على الغرامة المقترحة وتنتقد الوكالة لتباطؤها الشديد.

كانت المهمتان اللتان ذكرتهما إدارة الطيران الفيدرالية هما PSN SATRIA، وهو قمر صناعي إندونيسي للاتصالات انطلق إلى مداره فوق صاروخ فالكون 9 في 18 يونيو ، وEchoStar XXIV/Jupiter 3، وهي مركبة أخرى، انطلقت على متن صاروخ فالكون هيفي في 28 يوليو من ذلك العام.

تم إطلاق كل من القمرين الصناعيين على ساحل الفضاء في فلوريدا، PSN SATRIA من منصة SpaceX في محطة Cape Canaveral Space Force Station و EchoStar XXIV / Jupiter 3 من منصة 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا (KSC)، والذي يقع بجواره مباشرة.

زعمت إدارة الطيران الفيدرالية، أن SpaceX انتهكت لائحتين بشأن إطلاق PSN SATRIA، واستخدمت الشركة غرفة تحكم إطلاق جديدة وأزالت استطلاع الجاهزية دون انتظار الموافقة على أي تعديل.

فيما قدمت الشركة طلبًا لإجراء هذه المراجعات، لكن هذا الطلب لم تتم الموافقة عليه بحلول وقت الإقلاع، وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية.

وتعترض SpaceX على هذه الانتهاكات المزعومة بالتفصيل في الرسالة الجديدة التي أرسلتها إلى رئيس وعضو بارز في كل من لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا بمجلس النواب ولجنة التجارة والعلوم والنقل بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وتزعم الرسالة، التي نشرتها SpaceX على X، أنه لا يوجد شرط في لوائح الإطلاق لإجراء استطلاع استعداد قبل ساعتين من الإقلاع.

وكتبت الشركة: "الأمر المهم هو أن SpaceX تجري استطلاعًا قبل الوقود، في وقت لاحق من العد، بما يتفق مع العمليات الآمنة".
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا