هو وهى / اليوم السابع

التليفزيون هذا المساء.. الاتصالات: 50 ألف طالب التحقوا بأحد التدريب

كتب محمد شرقاوى

السبت، 21 سبتمبر 2024 03:00 ص

تناولت التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

وزارة الاتصالات: 50 ألف طالب التحقوا بأحد البرامج وتلقوا التدريب على يد 900 مدرب
قال المهندس وليد الإنجباوي، المدير التنفيذي لمبادرتي براعم وأشبال الرقمية بوزارة الاتصالات، إننا نحاول من خلال المبادرات سد الفجوة في المهارات بين الطالب المصري والأجنبي، مؤكدا أن مهارات اللغة الإنجليزية شرط للقبول في مبادرة رواد مصر الرقمية، ومدة الدراسة في مبادرة بناة مصر الرقمية 12 شهراً.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها بصراحة المذاع على قناة الحياة، أن 50 ألف طالب التحقوا بأحد البرامج الصيفية وتلقوا التدريب على يد 900 مدرب، لافتا إلى أنه من يرغب في الالتحاق بمبادرة رواد مصر الرقمية يمكنه التسجيل عبر الموقع الرسمي لها.
وتابع أن جميع المبادرات الرقمية هي منحة مجانية من الدولة المصرية، ومبادرة براعم مصر الرقمية تنقسم إلى 3 مستويات، مضيفا أن عدد مراكز التدريب وصل إلى 300 مركز على مستوى محافظات الجمهورية.
عماد الدين حسين: حزب الله تلقى ضربات أدت لمقتل 400 من القادة منذ 8 أكتوبر
قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن حزب الله يمثل عمليات عسكرية محددة، فقواعد الاشتباك أقل من أن تكون هدنة أو وقف إطلاق نار وأكثر من أن تكون حربا مفتوحة، لافتا إلى أن حزب الله تلقى ضربات كثيرة أدت لمقتل 400 من القادة والعناصر الأساسية منذ 8 أكتوبر وحتى الآن.
وأضاف عماد الدين حسين، خلال استضافته بقناة إكسترا نيوز، أن ما حدث فى 30 يوليو الماضى أن إسرائيل اغتالت الرجل رقم واحد قائد الجناس العسكرى لحزب الله وهو فؤاد شكر، كما تغتال بعمليات محددة وممنهجة قادة وعناصر أساسية لحزب الله فى الجنوب أو الضاحية.
واوضح عماد الدين حسين أن إسرائيل خرقت اليوم جزءا من قواعد الاشتباك وقتلت إبراهيم عقيل وعددا من القادة فى أحد مقرات الحزب بالضاحية الجنوبية ببيروت، وهو ثالث ضربة نوعية تنفذها إسرائيل فى لبنان، لافتا إلى أنه تم اغتيال العرورى فى يناير وفؤاد شكر فى أواخر يوليو الماضى واليوم إبراهيم عقيل.

مؤسسة فرقة الحور للإنشاد: طموحنا المنافسة فى الوطن العربي
قالت نعمة فتحي مؤسسة فرقة الحور للإنشاد الديني، إن الفرقة تأسست عام 2017 وهي أول فرقة إنشاد ديني مكون من البنات فقط، مضيفة: "طموحي الوصول بفرقتي للمنافسة في الوطن العربي وأحب النجاح وأحب أنافس كل مرة في منطقة جديدة عليا، وكل واحد له لونه والجمهور بيسمع".
وأشارت نعمة فتحي، خلال لقاء ببرنامج "مدد" مع الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، المذاع على قناة الحياة، إلى أن فرقة الحور للإنشاد الديني شاركت في بعض فعاليات مبادرة حياة كريمة ولهم معها كواليس جميلة، مؤكدة أن حياة كريمة انتشرت في الكثير من قرى الجمهورية وهي مبادرة جميلة بالاحتفالات التي تنظمها، ويشعرون بالسعادة خلال مشاركة الجمهور في الفعاليات.
وتابعت: "اشتركنا في مهرجان سماع الدولي ويشمل مشاركة من جميع الدول العربية، والبنات اللي عايزة تنضم للفرقة ترسل للصفحات على السوشيال ميديا ومش شرط يكونوا دارسين واللي بيجي عندنا بنؤسسه ولا نقبل أعضاء من فرق انشاد منافسة".

تنمية المشروعات: زيادة مشاركة العارضين من المحافظات الحدودية بمعرض تراثنا
أكد المهندس أحمد الكناني مدير إدارة المشروعات الصناعية والدعم التكنولوجي بجهاز تنمية المشروعات، أن النسخة السادسة من معرض «تراثنا» ستشهد تغيير في الديكورات والتنظيم والمشاركة والعارضين بدأوا يشتركوا أون لاين، مشيرا إلى أن معظم العارضين من القطاع الرسمي ويختاروا عارضين مميزين.
وأضاف احمد الكناني، خلال حوار ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة دي ام سي، أنه بداية من يوم الأحد سيتم على مدار أسبوعين معاينة كل المنتجات التي ستشارك مع في معرض تراثنا، وأعلن قائلا: "هيبقى في زيادة مشاركة من المحافظات الحدودية وكل سنة نراعي يكون في زيادة عارضين جدد وضيوف شرف أكبر"، مشيرا إلى أن نسخة العام الماضي شهدت مشاركة 6 ضيوف شرف وهذا العام سيرتفع العدد.
واستكمل: "في بعثة شركات أجانب وشركات دولية لتسويق الحرف اليدوية الخاصة بمعرض تراثنا عشان نحاول نصدر المنتجات"، لافتا إلى أنه في عام 2019 كان بداية فكرة معرض تراثنا بمشاركة من 300 إلى 400 عارض ووصلنا السنة الماضية إلى 1118 عارضا وبقى تراثنا على الخريطة الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا