رياضة / الصباح العربي

وزارة الشباب والرياضة تعقد الجلسة الأولي لمنتدى الشباب العربي الأوروبي في نسخته...اليوم الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 09:40 صـ   منذ 35 دقيقة

عقدت وزارة الشباب والرياضة، الجلسة الأولى، أمس، من منتدى الشباب العربي الأوروبي، في نسخته الثامنة، تحت شعار "الشباب والحوار بين الثقافات في عصر الذكاء الاصطناعي"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس أوروبا (council of Europe)، وذلك خلال الفترة من 14-19 أكتوبر 2024، بالمدينة الشبابية بالطود في محافظة الأقصر.

جاءت الجلسة الأولي بعنوان، "الحضارات القديمة"، القي المحاضرة الدكتور محمود الطيب المرشد السياحي، وناقش فيها ما مدي تأثير العلاقات المصرية مع الدول الآخري، مثل علاقة وتركيا والاناضول وسوريا، حيث أن الزواج السياسي عند رمسيس الثاني بعد معركة قادش أدي في إلي السلام، وكما استعرض زيجات الملك امنحتب الثالث كثيرة لتوطيد العلاقات، ووفي الحضارات القديمة يأتي الأجانب إلي مصر ليتعلموا، وكان المصري يتعلم اللغات الأجنبية مثل شعوب البحر وآسيا الصغري.

كما تم تقسيم المشاركين من الوفود، إلي ثلاث مجاميع لتنظيم ورش تفاعيلية، تحث علي المشاركة والتعرف علي الآخرين وحضاراتهم والثقافات المختلفة وتأثير ذلك علي الوضع الراهن، والتعرف علي الرابط الذي يجمع الدول العربية والأوروبية، وتبادل الخبرات والتجارب، ووضع مقترحات لواصلة تطوير التعاون الشبابي بين الدول العربية والأوربية.

وعلي هامش المنتدي، تم تنظيم جولة حرة في مدينة الأقصر لشراء الهدايا التذكارية من سوق الأقصر، والإستمتاع بالتنزهه والتمشيه في شوارع الأقصر وكورنيش الأقصر.

علما بأن، يشارك في المنتدي وفود من 40 دولة وأوربية، وهم (البانيا، غينيا، جورجيا، هولندا، اسبانيا، السويد، إنجلترا، سويسرا، تركيا، صربيا، البرتغال، اليونان، ، الأردن، ، ، ، ، ، الصومال، ، اليمن، ، فلسطين، ، ، أرمينيا، اذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، جمهورية تشيك، فرنسا، المانيا، المجر، ، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا) بالإضافة إلي الدولة المستضيفة مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا