رياضة / صحيفة الخليج

مضمار مَسار.. وجهة جديدة لهواة ومحترفي ركوب الدراجات في الشارقة

يعد مضمار مَسار،أول مضمار للدراجات في وسط غابة مشجّرة بالكامل، ويستقبل أكثر من 100 رياضي يومياً.
يقع مَسار في قلب ضاحية السيوح بالشارقة، وهو مجتمع عصري راقٍ يتميز بغاباته الخضراء ومضماره المتخصص لركوب الدراجات الهوائية وفق أعلى المعايير العالمية، والذي يمتد عبر المساحات الخضراء المنسّقة بعناية.
ومنذ افتتاحه العام الماضي، قدم مضمار مَسار تجربة مميزة لعشاق الجري وركوب الدراجات على مسار احترافي بطول 6.6 كم بين المساحات الخضراء والأشجار الكثيفة، مما يضفي على تجربته طابعاً فريداً ومميزاً.
ويمتاز المضمار، بتصميمه الذي يلبي احتياجات الهواة والمحترفين على حدّ سواء، حيث يشتمل على ثلاثة أنفاق مضاءة وجسرين.
كما يتضمن المضمار كذلك مركز «ذا لووب»المتخصص لخدمة راكبي الدراجات، حيث يوفر خدمات صيانة وتأجير الدراجات، وبيع المستلزمات الرياضية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالمأكولات الخفيفة والمشروبات المنعشة في المقهى الخاص بالمركز.ويقدّم المضمار خدماته لسكان مَسار وعامة الناس من مختلف أنحاء الدولة في جميع الأوقات خلال الموسم الشتوي.
ويتصل المضمار بدوره بشبكة مسارات تمتد بطول 6.4 كم مخصصة لركوب الدراجات والجري عبر الأحياء المختلفة من مجتمع مَسار، مما يزيد طوله الإجمالي إلى 13 كيلومتراً. وستكون هذه المسارات الداخلية مخصصة للسكان فقط، بحيث تتيح لهم الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة للتنزّه والاسترخاء والقيام بالرحلات العائلية أو التأمل في رحاب الطبيعة.
وقال أميت أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات في أرادَ: «يسعدنا أن نرى ارتفاع أعداد راكبي الدراجات في مضمار مَسارمع تحسن درجات حرارة الطقس. ومع اقترابنا من إكمال مشروعنا الذي سيضم 70,000 شجرة، فإننا نهدف إلى تعزيز ثقافة مليئة بالحيوية والنشاط والاستمتاع بالهواء الطلق، مما يجعل من مضمار مَسار وجهة مثالية لمن يبحثون عن تجربة مميزة لركوب الدراجات في بيئة طبيعية ضمن مساحات خضراء مشجرة».
وقد قامت أرادَ برعاية فريق ربدان للدراجات الهوائية، وهو أول فريق دراجات للهواة في أبوظبي، ويضم 10 أعضاء مؤسسين و20 متسابقاً إماراتياً يتدربون حالياً في مضمار مَسار استعداداً لموسم السباقات.
وقال هزاع المزيني من فريق ربدان: «لقد اخترنا مضمار مَسار بسبب عناصر الاستدامة والمساحات الخضراء النابضة بالحياة،والتي توفر بيئة مريحة لركوب الدراجات. ومن هنا، فإننا نشكر مجتمع مَسار على إنشاء هذه الوجهةالرائعة للرياضات الخارجية وأنماط الحياة الصحية والنشطة».
هذا، ويستضيف مضمار مَسار وبشكلٍ منتظم فعاليات رياضية مرموقة، بما في ذلك التعاون الأخير مع اتحاد الإمارات للدراجات لاستضافة المرحلة الأخيرة من الدوري الوطني لفئة الناشئين والأشبال، وبمشاركة 150 دراجاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا