رياضة / صحيفة الخليج

افتتاح مميز لبطولة رواد المبارزة في دبي

دبي: مسعد عبدالوهاب
انطلقت، أمس الجمعة، في مجمع حمدان الرياضي بدبي، منافسات بطولة العالم للمبارزة للرواد «دبي 2024» المقامة منافساتها حتى السابع عشر من الشهر الجاري بمشاركة 860 لاعباً ولاعبة من 60 دولة، فيما سيطرت أمريكا وألمانيا وإيطاليا على ذهب اليوم الأول الذي خصصت منافساته لسلاح السابر.
وافتتح الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات «الآسيوي والعربي والإماراتي» للمبارزة البطولة، بحضور سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعبد المنعم الحسيني، نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة، وناصر أمان آل رحمة، الأمين العام المساعد لمجلس دبي الرياضي.
وفي كلمته رحّب الشيخ المهندس سالم بن سلطان بالمشاركين في البطولة، مشيراً إلى أن إقامتها وشمولها لفئات عمرية من 50 إلى ما فوق 70 سنة، توجه رسالة تؤكد أن العمر مجرد رقم، وأن ممارسة الرياضة لا ترتبط بسن معينة، بل هي قيمة إنسانية وحضارية يجب أن تظل متأصلة في حياة الشعوب لما لها من مردود إيجابي على الصحة.
وشكر الشيخ سالم القاسمي مجلس دبي الرياضي على احتضان البطولة في مجمع حمدان الرياضي تأكيداً لدور دبي الداعم القوي لاتحاد للمبارزة.
من جهته أعرب سعيد حارب عن سعادته بإقامة البطولة في دبي، خاصة أنها تؤكد أن الرياضة لا ترتبط بعمر معين، مشيراً إلى أن أداء المشاركين جسد حقيقة أن العمر مجرد رقم، وأن العطاء والإنجاز المؤشران الحقيقيان للوجود الإنساني.
وقام الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، وسعيد حارب بتتويج الفائزين عقب منافسات اليوم الأول لسلاح السابر:
في فئة 50 سنة، توّجت الألمانية نيكولي بالذهبية، ولاعبة الاتحاد الدولي للمبارزة بالفضية، والنمساوية دورثيا تانز مستر بالبرونزية، والأمريكي جولي سيال ببرونزية الثالث مكرر، وفي فئة 60 سنة سيدات، توجت الأمريكية روبين برنس بالذهبية، ومواطنتها ليديا فابري بالفضية، وكل من الإنجليزية ميشيل ناري، والأسترالية يي دو مين بالبرونزية.
وفي فئة 70 سنة، توجت الأمريكية جانيت ستاركس بالذهبية، والألمانية إينا فريث بالفضية، والأمريكيتان جنين بندر ولينا دون بالبرونزية.
وفي مسابقة السابر رجال فئة 70 سنة، توّج الإيطالي بارولي جيلو بالذهبية، والأمريكي جوزيف ستريب بالفضية، والأمريكي دونالد مالنتي والإيطالي ريكاردو بالبرونزية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا