رياضة / صحيفة الخليج

«الشارقة لرياضة المرأة» تختتم كأس الجامعات

اختتمت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة النسخة الأولى من بطولة كأس الجامعات لكرة السلة والكرة الطائرة، التي أقيمت في صالة الألعاب بالجامعة الأمريكية في الشارقة بمشاركة 300 طالبة مثلوا 9 جامعات ومعاهد علمية على مستوى الدولة.
وتوجت حنان المحمود، نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، يرافقها الدكتور عبد العزيز النومان المستشار الرياضي للمؤسسة، وشيماء بن طليعة نائب رئيس الجامعة للتجربة الطلابية بالجامعة الأمريكية بالإنابة، الفرق الفائزة في البطولة، والتي أسفرت عن فوز جامعة روتشستر للتكنولوجيا بالمركز الأول وكأس البطولة (كرة الطائرة)، وحل فريق الجامعة الأمريكية بالشارقة في المركز الثاني، وجامعة الشارقة في المركز الثالث.
كما فازت لاعبة جامعة (باث سا) فاطمة أقوم بكأس أفضل إرسال، وفازت لاعبة جامعة روتشستر للتكنولوجيا كينزا بخاري بكأس أفضل مُعدة، وفازت زميلتها من نفس الجامعة إينير أسكاروفا بكأس أفضل ضاربة، وفازت بكأس أفضل لاعبة شامل نانسي عمر من الجامعة الأمريكية في الشارقة.
أما نتائج منافسات كرة السلة، فأسفرت عن فوز جامعة الشارقة بالمركز الأول، تلاه فريق «أمريكية الشارقة» في المركز الثاني، وحل فريق جامعة روتشستر للتكنولوجيا في المركز الثالث.
وحصلت لاعبة الجامعة الأمريكية جولي موكايد على كأس أفضل لاعبة في الرميات الثلاثية، وفازت نور حلاوة من الجامعة الأمريكية بالشارقة بكأس أفضل لاعبة شاملة، فيما ذهب كأس أفضل مدافعة إلى لاعبة جامعة الشارقة علياء السويدي.
وأكدت حنان المحمود، أن الإقبال الكبير على المشاركة في البطولة، وما حققته من أهداف يجعلهم يسعون لتنظيم نسخ مقبلة، موجهة شكرها إلى الجامعة الأمريكية في الشارقة على استضافتها المميزة للحدث ومشاركتها في تحقيق النجاح للتظاهرة، كما وجهت الشكر إلى كل من اتحاد لكرة الطائرة واتحاد الإمارات لكرة السلة على مشاركتهما في إدارة المنافسات بتميز والمساهمة في نشر الرياضة بين كافة قطاعات المرأة وجعلها أسلوب حياة.
وقالت شيماء بن طليعة: «نفخر بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في تنظيم كأس الجامعات لكرة السلة والكرة الطائرة، والتي شهدت مشاركة 9 جامعات هذا العام، ما يؤكد أهمية تمكين المرأة عبر الرياضة، وتوفير فرص متكافئة للرياضيات للتفوق، ونحن ملتزمون في الجامعة الأمريكية في الشارقة بتعزيز التميز الرياضي وخلق بيئة داعمة لرياضة المرأة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا