رياضة / بالبلدي

بالبلدي : محافظ أسوان يُتابع أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل 3 قرى بإدفو

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنشطه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح " بداية جديدة لبناء الإنسان "، وذلك بإشراف من المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ.

وأشاد الدكتور إسماعيل كمال، بالجهود التي يبذلها الشباب المتطوعين بالصندوق بكافة مراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا على أن أجهزة المحافظة لا تتوانى في تقديم كافة أوجه الدعم اللوجستى لكافة الوزارات والهيئات المشاركة في المبادرة الرئاسية.

ومن جانبه، أوضح نائب المحافظ، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان، يتم تسخير مختلف الإمكانيات لدعم أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وكذا كافة المبادرات التوعوية المتعلقة بتوضيح خطورة المخدرات لتصبح هذه المحافظة العريقة خالية من المخدرات، لافتًا إلى أنه يتم بشكل مستمر بين كافة الجهات المعنية لتكثيف الجهود الهادفة لتوعية كافة فئات المجتمع بأهمية المواجهة الحاسمة لمختلف السلوكيات السلبية، وفى السياق ذاته.

و أشارت ولاء سعد عرفه، منسق الصندوق بأسوان، بأنه مع بدء تدشين المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية انطلقت فرق عمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بثلاث قرى مدرجة ضمن مبادرة " حياه كريمة " وهى قرية غرب سهيل بمركز أسوان، وقريتي البصيلية قبلي والكلح غرب بمركز إدفو وذلك من خلال حملة طرق الأبواب، بالإضافة إلى المرور على مراكز الشباب والكافيهات والأندية والمواقف والحدائق والميادين العامة حيث تم استهداف 572 أسرة بالقرى الثلاثة بإجمالي 2561 فرد من الذكور والإناث.

وأكدت منسق الصندوق بأسوان، على وجود 10 حالات طلبت العلاج أثناء مرور فريق الصندوق، وهذا العلاج سيقدم مجانًا وفى سرية تامة، وتجدر الإشارة إلى أن مركز علاج الإدمان الذي أنشئ بجامعة أسوان أقيم على مساحة 4 ألاف م2، ويستوعب المركز علاج 90 حالة، ويتحمل الصندوق تكاليف علاجهم وإقامتهم مجانًا طبقًا للمعايير الدولي.

ولفتت منسق الصندوق، إلى أن المركز يخدم أبناء محافظة أسوان والمحافظات المجاورة حيث يتم تلقى طلبات العلاج من خلال الخط الساخن 16023، ويضم المركز أيضًا عيادات خارجية وقاعات تدريب وأنشطة رياضية وفنية وورش تدريب لتأهيل المتعافيين لسوق العمل ودمجهم مرة أخرى بالمجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا