رياضة / صحيفة الخليج

كونفرنس ليغ: يكتسح خنت البلجيكي برباعية في مستهل مشواره

باريس- (أ ف ب)
حقّق الإنجليزي بداية نارية في مسابقة كونفرنس ليغ لكرة القدم بنظامها الجديد، بعد فوزه على خنت البلجيكي 4-2 على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الجولة الأولى الخميس.
وسجّل أهداف الفريق اللندني كل من البرتغاليين ريناتو فيغا (12) وبيدرو نيتو (46) والفرنسي كريستوفر نكونكو (63) وكيرنان ديوزبيري-هول (70)، فيما أحرز هدفي خنت الياباني تسويوشي واتانابي (50) والإسرائيلي أومري غراندلمان (90).
وهذا الفوز الخامس توالياً للبلوز في مختلف المسابقات، والمباراة السادسة أيضاً توالياً من دون أي خسارة. ويحتل فريق المدرب الإيطالي إنتسو ماريسكا المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة.
ويملك تشيلسي حظوظاً وافرة لإحراز لقب المسابقة القارية الثالثة في ضوء تطوّر أدائه تحت قيادة ماريسكا الذي أجرى نفضة كبيرة منذ قدومه. ويبدو تشيلسي على الورق الفريق الأفضل في المسابقة التي ستقام على غرار مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بنظام المجموعة الموحّدة في الدور الأول.
ويتأهل إلى دور الـ16 مباشرة أصحاب المراكز الثمانية الأولى في المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، فيما تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 ملحقاً فاصلاً لتحديد هوية أصحاب البطاقات الثماني الأخرى، على أن تخرج الفرق التي تحتل المراكز من 25 حتى 36 الأخير خالية الوفاض.
وفي أبرز النتائج الأخرى، سقط ريال بيتيس الإسباني على يد مضيفه ليغيا وارسو البولندي 0-1، فيما فاز هايدنهايم الألماني على أولمبيا ليوبيلينا السلوفيني 2-1 وفيورنتينا الإيطالي على ذي نيو ساينتس الويلزي 2-0.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا