رياضة / بالبلدي

بالبلدي : التعليم يكشف أبرز تحديات المرحلة.. وتفاصيل لقاءه بشيخ الأزهر والبابا تواضروس

أوضح محمد عبد اللطيف، التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التحديات التي تواجهها وزارة التعليم في الوقت الحالي كثيرة ومختلفة، مؤكدًا أنه يتم إجراء دراسات لإضافة مادة التربية الدينية للمواد المضافة للمجموع.

لقاء وزير التعليم مع شيخ الأزهر والبابا تواضروس

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال لقاءه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أنه أجرى لقاءات مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، موضحًا أن الأخلاق في جميع الأديان مشتركة، وأهمها احترام الأب والأم والصغير والكبير.

تحديات ملف التعليم في

وأوضح عبد اللطيف، أنه يوجد في مصر 850 ألف معلم وعجز بواقع 460 ألفا، مستنتجا أن ذلك تسبب في زيادة كثافات بعض الفصول.

وذكر أن بعض الفصول بلغ 150 و180 طالبا في الفصل، وبعض الفصول تصل الكثافة فيها إلى 200 و250 طالبا في الفصل، مشيرا إلى أن الدولة تطور التعليم بالإمكانيات المتاحة.

وعن العجز في الفصول، أوضح وزير التعليم: «كان لدينا 550 ألف فصل، وكان لدينا عجز في 250 ألف فصل».

تحديات المدرّسين في مصر

وتابع: «150 و130 و70 و80 طالبا في الفصل هي أرقام متداولة في غالبية أنحاء الجمهورية، وهذا الوضع يصعب من قدرة المدرس على الشرح، وبالتالي كان الحضور ضعيفا، وكان ذلك أول تحدٍ لدينا، وعملنا بآليات كثيرة جدا.

اقرأ أيضاً
مصطفى بكري يستعرض تفاصيل افتتاح وزير التعليم مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا

وزير التعليم لـ «الطاهري»: لدينا عجز فى 250 ألف فصل و460 ألف معلم

وزير التعليم العالي يبحث سُبل تعزيز التعاون مع وفد منظمة العمل الدولية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا