رياضة / صحيفة الخليج

الفلاسي: نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

أكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، الرياضة، أهمية دور علوم الرياضة والتكنولوجيا والابتكار، في استقطاب وتطوير المواهب الرياضية، وتأهيل وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع.
جاء ذلك، خلال استقباله، وفد معهد كوريا لعلوم الرياضة، برئاسة سونج كانج يونج، رئيس المعهد، بحضور ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية.
وأشار الفلاسي إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك، بإطلاق مثل هذه المبادرات بين الجانبين، بالاطلاع على أفضل التجارب العالمية الرائدة، وتبادل الخبرات وفق نهج شامل، لتطوير الأداء الرياضي، في إطار علمي مدروس ومنهج قابل للتطوير والاستدامة.
وأشار وزير الرياضة إلى الاستفادة من التطورات التكنولوجية، في تخريج جيل رياضي يملك المعرفة، وقادر على المنافسة على أعلى المستويات.
وقال: « نموذج ملهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، ومساعدتهم على الانطلاق نحو آفاق التميز والنجاح».
وأشاد بجهود اللجنة البارالمبية الآسيوية، في نشر وتطوير رياضات أصحاب الهمم، من أجل أن يحققوا طموحاتهم على الصعد كافة.
من جانبه، وجه ماجد العصيمي الشكر إلى الوزير على دعمه ومتابعته لأصحاب الهمم والبرامج والمشاريع التي تحقق التمكين والدمج الكامل في المجتمع، مؤكداً أن زيارة الوفد الكوري حققت أهدافها المنشودة، بالعديد من المكاسب التي تضيف بعداً جديداً ونقلة نوعية في تطوير أصحاب الهمم في آسيا.
وقال: إن رغبة المعهد الكوري لعلوم الرياضة، لتعزيز التعاون مع اللجنة البارالمبية الآسيوية، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، يصب في تطوير «أصحاب الهمم» في القارة.
من ناحيته، وصف سونج كانج يونج، لقاء الوزير بالمثمر، مثمناً دور الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم، والتي تعد من الدول السباقة في هذا المجال، وأشاد سونج بالدور الكبير الذي ظلت تلعبه اللجنة البارالمبية الآسيوية في تبني المبادرات المختلفة التي تعزز قدرات أصحاب الهمم، من أجل تطوير الرياضات البارالمبية، في جميع أنحاء القارة، بتبادل المعرفة وأفضل الممارسات والأبحاث والتقنيات والذكاء الاصطناعي، في مجال علوم الرياضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا