رياضة / صحيفة الخليج

كامبي يشيد بتنظيم مباريات دوري السلة الأمريكية في أبوظبي

يتصاعد الحماس في المنطقة، مع قرب موعد انطلاق مباريات دوري كرة السلة للمحترفين في أبوظبي 2024، المقدمة من شركة القابضة ADQ، لا سيما مع فعالياتها الترفيهية المصاحبة «يوم الاحتفاء بمشجعي NBA في أبوظبي» يوم 5 أكتوبر في الاتحاد أرينا، ومنطقة مشجعي NBA من 3 إلى 6 أكتوبر في منارة السعديات، بما يضفي على الحدث مزيداً من الإثارة والتشويق، بحضور مجموعة من ألمع أساطير كرة السلة العالميين، بمن فيهم كيفن جارنيت وشاكيل أونيل وسيلفيا فاولز وماركوس كامبي.
وتترقب أبوظبي أجواء لا مثيل لها مع قرب موعد انطلاق مواجهتي بوسطن سيلتكس ودنفر ناجتس تزامناً مع فعاليتي «يوم الاحتفاء بمشجعي NBA في أبوظبي» ومنطقة مشجعي NBA بمشاركة نخبة من أساطير ونجوم كرة السلة.
وأكد ماركوس كامبي، الذي لمع نجمه كأحد أقوى لاعبي الدفاع في الدوري الأمريكي للمحترفين، سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الذي يمثل احتفاء برياضة كرة السلة، ومؤشراً يعكس النمو العالمي لهذه الرياضة، وخاصة في الشرق الأوسط، كما شدد على أهمية المباريات التمهيدية، مع اقتراب موعد انطلاق مواجهتي بطلي الدوري الأمريكي للمحترفين دنفر ناجتس وبوسطن سيلتكس يومي 4 و6 أكتوبر 2024.
ويرى كامبي أن مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي تقدم تجربة تتخطى مجرد تنظيم مباريات كرة سلة، فهي تسهم في مواصلة تطوير هذه الرياضة وتمنح المشجعين تجارب غير مسبوقة، وقال: «يسرني أن أرى مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين تقام في دولة مهمة مثل ، ويمثل ذلك فرصة لتوسيع نطاق الدوري على مستوى العالم والسماح للمشجعين من جميع الدول بعيش التجربة الفريدة التي توفرها مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين».
ويشير كامبي إلى أهمية المباريات التمهيدية التي تسبق الموسم بصفتها الفرصة الأمثل للاستعداد، وعاملاً مهماً في تحديد مستوى اللاعبين خلال الموسم، حيث يقول: «تتمتع هذه المباريات بأهمية كبيرة لدى الفرق وتمنح اللاعبين فرصة تعزيز لياقتهم البدنية، وتحضير أنفسهم لمشوار الموسم الطويل».
ونصح كامبي المدربين بإحداث التوازن بين تحفيز اللاعبين للوصول إلى أفضل مستوياتهم، وتفادي تعريضهم للإصابات، حيث تتمحور المباريات التمهيدية حول بناء الزخم وضمان قدرة اللاعبين على مواصلة تقديم الأداء المطلوب طوال الموسم، وقال: «يدرك المدربون في هذه المرحلة ضرورة تحفيز اللاعبين وتحسين لياقتهم مع اقتراب موعد انطلاق مباريات الموسم. كما يجب عليهم تجنب حدوث الإصابات وإعداد اللاعبين جسدياً وذهنياً للفترة المقبلة».
وتبشر مباراة بوسطن سيلتيكس ودنفر ناجتس بأجواء حماسية، لأن كليهما حققا البطولة سابقاً، ويعتقد كامبي بأن ذلك سيقدم مزيداً من الإثارة للمشجعين في أبوظبي ويمنحهم فرصة الاستمتاع بمشاهدة مواجهة بين فريقين من النخبة.
وأضاف: «أعتقد بأن المواجهة ستكون قوية بين هذين الفريقين التاريخيين، واللذين يضمان مجموعة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، حيث سيقدمون أداء مميزاً».
وأعرب كامبي عن حماسه لجهود الدوري الأمريكي للمحترفين بنشر كرة السلة في الشرق الأوسط، حيث يعتقد أن كرة السلة ليست مجرد رياضة، بل هي تجربة تجمع عشاقها من مختلف أنحاء العالم.
وقال: «من الرائع أن نرى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يتوسع في أنحاء العالم، وهو يضم العديد من اللاعبين غير الأمريكيين اليوم، ما يمنح الجمهور في أبوظبي فرصة مشاهدتهم عن كثب. ويتيح ذلك نقل تجربة دوري NBA وروعتها إلى منطقة أخرى من العالم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا