رياضة / صحيفة الخليج

الفحيص يثأر من العلا ويحلق بلقب « سلة السيدات»

متابعة: مسعد عبدالوهاب 
توج فريق الفحيص الأردني بلقب بطولة كرة السلة للأندية العربية للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره العلا بنتيجة 84-60، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في ختام النسخة الخامسة والعشرين للبطولة التي استضافتها الأردن على صالة نادي شباب الفحيص. 
وضرب الفحيص، البطل عصفورين بحجر واحد، بانضمامه لسجل الأبطال، كما ثأر من منافسه السعودي الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في الدور التمهيدي.
وأدرك الفريق البطل فوزه بفرضه سيطرته على الأرباع الثلاثة الأولى وحسمها لصالحه بواقع 27-14 و31-19 و15-13، ولم تكفل للعلا أفضليته في الربع الرابع 14-11، العودة بالنتيجة التي حسمها الفحيص بتفوقه المبكر، حيث أنهى النصف الأول متقدماً بفارق 25 نقطة بواقع 58-33.
وفي مباراة المركزين الثالث والرابع، حقق فريق كوسيدار الجزائري الميدالية البرونزية بعد تغلبه غلى الفتاة الكويتي بنتيجة 86-75.
توج الفائزات، الدكتور مجدي أبو فريخة نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة رئيس الاتحاد المصري، وأيمن سماوي رئيس نادي شباب الفحيص ومحمد عليان رئيس الاتحاد الأردني ورئيس بعثة كوسيدار الجزائري، وعبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي، وغسان طاشقندي رئيس الاتحاد السعودي، والعميد عبدالله شلبي أمين عام الاتحاد العربي لكرة السلة، ووائل لطفي مدير عام الاتحاد العربي.
وهنأ اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة فريق الفحيص بلقبه الأول في البطولة، مشيداً بمستواه الفني المميز الذي أهله للتتويج باستحقاق، كما أعرب عن سعادته بالمستويات التي قدمتها الفرق المشاركة في البطولة لتؤكد مدى التطور الذي تعيشه كرة السلة العربية النسائية بفضل اهتمام الاتحادات الوطنية والأندية العربية، بما يتماشى مع الطموحات المرجوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا