رياضة / خبرك نت

قصة الولد الإفريقي المذهلة .. من خبّاز الى الدوري الإسباني

  • 1/2
  • 2/2

قصة عبد اللاي جمعة باه، تشبه قصة ، وهي واحدة من تلك التي تكون فيها كرة القدم عالمية وكبيرة، لدرجة أنها يمكن أن تحسن حياة عائلة بأكملها، وتحقق أحلاما بدت مستحيلة منذ وقت ليس ببعيد.
صبي يبدأ اللعب في الشارع في ضواحي فريتاون، عاصمة سيراليون، ويساعد أسرته من خلال العمل في مخبز في السوق في حي الكونغو، وينتهي به الأمر باستدعائه بعد خمسة أشهر من قبل ناد تاريخي في واحدة من أفضل بطولات الدوري في العالم.
كان تشينور موسى جالوه، وهو كشاف مواهب في البلد الأفريقي، هو الذي أدرك أن جمعة ليس مجرد شاب آخر يقضي ساعات وساعات مع الكرة عند قدميه كوسيلة الترفيه الوحيدة في أيامه.
في ذلك الوقت، في سن 15 عاما فقط، كان يلعب مع فريق شباب أكاديمية Giant of Freetown، حين فتح جالوه الأبواب أمامه للعب مع AIK Freetong، وهو فريق في الدرجة الثالثة في سيراليون.
في غضون عام واحد فقط، أدرك أنه يواجه شيئا مختلفا عن المعتاد، فتمت إعارته إلى فريتونيان SLIFA، الناشط في الدوري الممتاز في البلاد.
تمت رحلته الأولى إلى أوروبا في العام ، عندما شارك في إيطاليا في كأس فياريجيو للشباب مع إف سي كالون، فتم استدعاؤه للمنتخب الوطني لمباراة ودية ضد وأربع مباريات أخرى، ولكنه لم يشارك.
ساهمت علاقة موسى جالوه مع باتريك مورك، وكيل إدارة كرة القدم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا