رياضة / اليوم السابع

المصرى لـ : وافقنا على شكل الدورى الجديد

كتبت أسماء عمر

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 11:03 م

كشف الحسيني أبو قمر نائب رئيس النادي المصري، عن موقف النادي البورسعيدي من شكل الدوري الجديد، وقال أبو قمر في تصريحات لـ "": النادي المصري يؤيد بكل تأكيد وجود موسم استثنائي وهذا نجاح من الرابطة في الوصول حول شكل جديد للدوري متناسق مع الفكرة.

أضاف نائب رئيس المصري: هذا الموسم الاستثنائي سيتيح للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية بشكل خاص، فرصة لالتقاط الأنفاس الذي غاب خلال المواسم السابقة بسبب تلاحمها، ونؤيد ما يخدم الصالح العام، وفكرة هبوط فريقين فقط سيتيح للأندية فرصة تقديم مباريات جيدة دون التفكير في صراع البقاء بالدوري.

اتفق مسئولو رابطة الأندية المصرية المحترفة مع الـ18 نادىا المشاركين في بطولة الدورى الممتاز الموسم المقبل على نظام البطولة الموسم المقبل عقب انتهاء اجتماع اليوم.
ويأتي نظام بطولة الدورى الممتاز فى الموسم المقبل و كالتالى:

-يقام الدور الأول كاملا بين كافة الفرق ثم يتم تقسيم الفرق الى مجموعتين،المجموعة الأولى تضم أصحاب المراكز من الأول إلى التاسع للمنافسة على لقب الدوري ، والمجموعة الثانية من العاشر إلى الثامن عشر للمنافسة على البقاء ودخول صراع الهبوط.

ويذهب كل فريق بنقاطه التي حصل عليها في الدور الأول كاملة لزيادة المنافسة بين كافة الفرق أسوة بما حدث بدورى المحترفين العام المنقضى.

وتقرر أن يهبط فريقين فقط فى الموسم الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا