عرب وعالم / اليوم السابع

نقيب أطباء لبنان لـ"": 100 مستشفى استقبل مصابى انفجارات "البيجر"

قال الدكتور محمد صافى نقيب الأطباء فى لبنان، إن بلاده به 130 مستشفى، منها 100 مستشفى تقريبا استقبل الجرحى والمصابين انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية بمرحلتيها الأولى والثانية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ""، أن القطاع الطبى فى لبنان قوامه 15 ألف طبيب وطبيبة تقريبا، وقد أثبت قدرة على استيعاب الصدمات، فقد كان هناك أكثر من 1000 طبيب وطبيبة فى خدمة المصابين على مدار الساعة، وهناك بعض الحالات أنهت علاجها وغادرت المستشفيات.

وأشار إلى أن لبنان لم يحتاج للاستعانة بكوادر طبية من الدول الشقيقة التى عرضت المساعدة فى هذا المصاب الأليم وفى مقدمتهم ، واستوعب الكم الهائل من الإصابات خلال هذه الأحداث المؤسفة، موضحا أن التحدى الأكبر الذى واجه الأطباء هو كثافة أعداد الجرحى فى توقيت واحد، حيث توافد على المستشفيات الآلاف فى غضون دقائق معدودات، ومنهم حالات حرجة وتحتاج إجراء جراحات، والنسبة الأكبر من الإصابات كانت بالوجه والعيون والأصابع وهي إصابات بالغة نتيجة تلامس الأجهزة بشكل كامل للجسد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا