الارشيف / رياضة / بالبلدي

بالبلدي : مصير بين التجديد والدوري .. قرار حاسم بيد

يظل مستقبل المصري محل حديث في الصحف الإنجليزية، حيث ينتهي عقده مع في يونيو القادم.

ليفربول أنهى حقبة برحيل الألماني يورجن كلوب بعد 9 سنوات قضاها مدربًا لليفربول، وتولى آرني سلوت المهمة خلفًا له.

ويبدو أن النادي الإنجليزي بصدد إنهاء حقبة أخرى حال رحيل محمد صلاح، إذا لم يصل إلى اتفاق لتجديد عقده.

وبدأ ليفربول الموسم الجديد بفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز بثنائية نظيفة أمام إيبسويتش تاون، وسجل محمد صلاح هدفًا.

وسلطت "ليفربول إيكو" الضوء على مصير محمد صلاح مع ليفربول، ما بين إمكانية البقاء وتجديد العقد أو الرحيل.

وستتمكن الأندية خارج إنجلترا في يناير القادم، من التواصل مع محمد صلاح وتقديم عروضها له، وعلى ليفربول أن يقرر ما إذا كان سيمنح المصري عقدًا جديدًا أم يتيح له الرحيل.

كم يكسب محمد صلاح مع ليفربول؟

أشارت "ليفربول إيكو" إلى أن محمد صلاح كان في وضع مماثل لمأزقه الحالي في عام 2022 لكنه كان مرتبطًا بعقد جديد قبل بدء الدوري الإنجليزي الممتاز، وبموجب التجديد حينها أصبح صلاح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ ليفربول.

ويكسب محمد صلاح ما يقرب من 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في ليفربول مما يجعله ثالث أعلى لاعب أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا | "غامض ومقلق".. ذا أثلتيك توضح آخر تطورات مستقبل محمد صلاح مع ليفربول

من قد يقدم ًا في انتقالات يناير لضم محمد صلاح؟

يفيد التقرير أنه إذا كان صلاح في وضع يسمح له بتوقيع اتفاقية ما قبل العقد مع نادٍ آخر، فستكون العروض قادمة من الدوري .

جلب لاعب مثل صلاح سيكون ضخمًا للدوري السعودي، على قدم المساواة مع وصول كريستيانو رونالدو إلى النصر.

ومن المرجح أن يكون النصر منافسًا على صفقة محمد صلاح، لكن اتحاد قد يقدم عرضًا أعلى للتوقيع معه على سبيل الإعارة مما قد يجعل فريق رونالدو أقل جاذبية.

وسبق وقدم اتحاد جدة عرضًا مقابل 150 مليون جنيه إسترليني لضم محمد صلاح، لكن تمسك ليفربول باستمرار المصري.

اقرأ أيضًا | بعد رحيله عن برشلونة.. تياجو ألكانتارا يعود إلى ليفربول من جديد

ما رأي سلوت في بقاء محمد صلاح؟

بعد الفوز على إيبسويتش تاون، قال سلوت للصحفيين: "إذا رأيت ما يفعله صلاح للحفاظ على لياقته البدنية كما هي حتى يكون جاهزًا للعب في كل مباراة، فأعتقد أنه لا يزال لديه سنوات عديدة للعب".

وأضاف: "لكنني أنظر الآن إلى المباراة القادمة أمام برينتفورد وليس في نهاية الموسم! أنا لا أؤمن بالأفراد، أؤمن أكثر بالفريق".

وأتم: "يمكن لصلاح تسجيل الأهداف بسبب الجري الجيد من اللاعبين الآخرين، أو بسبب بناء الفريق، لذلك أعتقد أن محمد صلاح يحتاج أيضًا إلى الفريق".

رأي محمد صلاح بشأن سلوت

بعد مباراة إيبسويتش، اعترف محمد صلاح بوجود اختلافات طبيعية يحتاج إلى التعود عليها تحت قيادة سلوت بعد اللعب مع كلوب لفترة طويلة.

وقال صلاح: "إنه مختلف تمامًا، كان يورجن كلوب في الفريق لمدة ثماني سنوات، لقد أعطى كل شيء، والآن لدينا مدير فني جديد ونظام جديد".

وأكد: "الأمر مختلف تمامًا بالنسبة لنا جميعًا، نحتاج إلى التكيف، نحتاج فقط إلى معرفة طريقته في اللعب والاستمتاع بكرة القدم".

وأتم: "لا نحتاج إلى وضع المزيد من الضغوط عليه، نحتاج فقط إلى لعب كرة القدم والاستمتاع بمبارياتنا، دعونا نرى في ".

هل لا يزال محمد صلاح مفتاحاً لليفربول؟

لا يزال بإمكان ليفربول الاعتماد على صلاح لتقديم أداء كبير للفريق عند الحاجة، وفعل ذلك لمدة سبع سنوات حتى الآن ويظل في النهاية أحد الأسماء الأولى في قائمة الفريق.

مستقبل صلاح سيكون قيد المراجعة باستمرار وسيكون الأمر متروكًا لمسؤولي اتخاذ القرار في ليفربول، ما إذا كان المصري قادرًا على القيام بذلك والاستمرار حتى عام 2026 على الأقل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا