الارشيف / رياضة / بالبلدي

بالبلدي : تأهيل طلاب الراغبين في دراسة الفنون والعمارة عبر برنامج تدريبي بجامعة القناة

قامت جامعة قناة السويس، برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، بتنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل طلاب الراغبين في الدراسة الجامعية بمجالي الفنون والعمارة، وذلك تزامنًا مع إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة، وإقتراب اختبارات القدرات للراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

جاء البرنامج بالتعاون بين إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة وإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.

حاضر بالبرنامج التدريبي الدكتور أحمد عطيتو أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية، وأستفاد بالبرنامج 27 طالب وطالبة بمرحلة الثانوية العامة على مدار يومين بكلية التربية بالجامعة.

وخلال البرنامج قام الدكتور أحمد عطيتو بتعريف الطلاب على أساسيات الفنون، وقواعد الرسم، نظرية الألوان، قواعد الظل والنور، أنواع الظلال، ومكونات القلم الرصاص.

وتم التدريب العملي على رسم الأجسام المتماثلة، توزيع الظلال على الأجسام، التدريب على الألوان المتداولة، وكذلك أساسيات الرسم المعماري باستخدام الأشكال الهندسية.

أقيم البرنامج بإشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة لمشروعات بالجامعة، والمهندس أحمد مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا