هو وهى / خبرك نت

فوائد للعسل تعرفها لأول مرة.. وهذه الفئات ممنوعة تماما من

2024-10-11 10:50:24

العسل يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للصحة، ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، فضلا عن احتوائه على مركبات الفلافونويد.

والعسل يعتبر خيارا جيدا للعديد من الأشخاص لتحلية المشروبات، أو تناوله لتحسين صحة الجهاز العصبي لما له من تأثير مهدئ للأعصاب.

وفي السطور التالية نستعرض لكم التفاصيل حول فوائد العسل المذهلة فضلا عن الفئات المفترض أن لا تتناوله حفاظا على صحتها من المخاطر.

ما هي أبرز فوائد العسل للصحة؟

ومن جهتها، قالت الدكتورة إيرينا غوبانوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إن العسل يحتوي على فيتامينات B وC، كما أنه يحتوي على الحديد والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك. 

وأوضحت طبيبة الجهاز الهضمي أن العسل يحتوي على مركبات الفلافونويد والأحماض العضوية ومضادات الأكسدة، وهذه المواد مفيدة للجسم ولها تأثير جيد على الصحة.

واستكملت: كما أن العسل يساهم بشكل فعال في تحسين تدفق الدم في الشعيرات الدموية والعمل على خفض مستويات الضغط المرتفعة، والحدّ من مخاطر أمراض الجهاز العصبي.

وعن فوائد العسل المذهلة للصحة تتمثل في النقاط التالية:-

1- العسل له خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا

2- مفيد في علاج نزلات البرد 

3- يستخدم في علاج أمراض الجهاز الهضمي

4- الحد من…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #فوائد #للعسل #تعرفها #لأول #مرة. #وهذه #الفئات #ممنوعة #تماما #من
    فوائد للعسل تعرفها لأول مرة.. وهذه الفئات ممنوعة تماما من

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا