هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : كيف يؤثر النعاس المفرط أثناء النهار على صحة القلب؟

  • 1/2
  • 2/2

إذا كنت تواجه صعوبة في البقاء مستيقظًا ومنتبهًا خلال فترات النهار، فقد يكون ذلك دليلًا على أنك تعاني من النعاس المفرط أثناء النهار.

تأثير النعاس المفرط أثناء النهار على القلب

يشرح الدكتور فيريند سومرز، أخصائي أمراض القلب في Mayo Clinic والمتخصص في طب النوم، الفرق بين التعب والنعاس وكيف يمكن أن يكون للنعاس المفرط أثناء النهار تأثير سلبي على القلب.

إن الحاجة إلى راحة جسدك بعد التمرين الجيد أو بعد يوم طويل من العمل هي أمثلة على التعب - وهو أمر مختلف عن النعاس.

يقول الدكتور سومرز: "إن النعاس المفرط أثناء النهار يعني، إلى حد ما، النوم بسرعة كبيرة، مع وجود فترة قصيرة للغاية بين وقت الاستلقاء أو وقت الجلوس والنوم الفعلي، وعدم وجود سبب واضح للنعاس، أو سبب مرتبط باضطراب النوم".

على الرغم من وجود العديد من الأسباب، فإن النتيجة النهائية هي أن النعاس المفرط أثناء النهار يعني أنك لا تحصل على كافٍ من النوم التعويضي عالي الجودة.

ماذا عن استخدام المنبه؟

يقول الدكتور سومرز: "عندما تحتاج إلى منبه لإيقاظك، فهذا يعني أنك لم تنم بشكل كافٍ، لأنك كان بإمكانك أن تنام أكثر".

عدم الحصول على النوم الذي يحتاجه جسمك قد يشكل مخاطر صحية.

يقول الدكتور سومرز: "يبدو أن هناك ارتباطًا بين النعاس وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وأضاف: "لقد وجدنا - بصرف النظر عن الأشياء الأخرى التي يمكننا تحديدها والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية - أن النعاس أثناء النهار يبدو مرتبطًا بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والموت المفاجئ والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا