مصر اليوم / الطريق

انتظام حركة التجارة والسفر بميناء قسطل البرياليوم الخميس، 10 أكتوبر 2024 04:08 مـ

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، انتظام حركة التجارة والسفر بالميناء على الحدود المصرية السودانية ،كما اطمئن من المسافرين وسائقي الشاحنات على الإجراءات والتسهيلات التي يتم تقديمها لهم في حركة السفر والوصول.

كما استمع المحافظ خلال زيارته للميناء برفقة اللواء أيمن الشريف السكرتير العام وسيد سعدي رئيس المدينة، فضلاً عن القيادات التنفيذية المعنية لشرح تفصيلي عن ميناء قسطل من العميد سامح لبيب مدير الميناء والخدمات التي يتم تقديمها للوافدين من دولة السودان الشقيقة بإعتباره أحد أهم المنافذ البرية التي تم إنشاؤها لزيادة حجم التبادلات والحركة التجارية للأسواق الإفريقية، وتم افتتاح منفذ قسطل في عام 2015 بتكلفة وصلت لنحو 76 مليون جنيه على مساحة 60 ألف م2.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن وجود المواني البرية بقسطل وآرقين يساهمان في إحداث نقلة كبرى لدفع حركة التبادل التجاري على الجانب الإفريقي، كما سيفتح معه أسواق جديدة للصادرات المصرية ، وتسهيل حركة السفر والتجارة .

لافتاً إلى أن هذه المنافذ ساهمت أيضاً فى إتاحة الفرصة للوافدين من دولة السودان أثناء الأحداث الأخيرة للدخول إلى في ظل حالة الأمن والأمان والإستقرار الذى تمتلكه كنانة الله ، وهو ما ساهم فى رعايتهم وتقديم مختلف أوجه الدعم لتخفيف المعاناة عنهم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا