هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : تبحث عن وزن مناسب.. 3 أنواع من الصيام لا تفيد في التخسيس دون الطبيب

  • 1/2
  • 2/2

إذا كنت تبحث عن وزن مناسب والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، فتلجأ لحيل التخسيس الطبيعية دون البحث عن العمليات الجراحية، فاعذرني من 3 أنواع من الصيام يتبعها البعض عند التخسيس لكنها لا تفيد في إنقاص الوزن دون الرجوع للطبيب أولًا.

الصيام للتخسيس 

3 أنواع من الصيام لا تُفيد عند التخسيس

ومن جهتها، قالت الدكتورة لاريسا غابدولخاكوفا، أخصائية التغذية الروسية، إن البعض يتبع الصيام للتخسيس ولكن هذا وهم، ولا يمت للواقع بصلة.

ويوجد أكثر من خيار للتخسيس وإنقاص الوزن، فالأول هو صيام الجوع، حيث يصوم الشخص عدد ساعات طويلة للجوع الشديد، حيث يعتقد المعظم أن الجوع يساهم في التخسيس والتخلص من الكيلو جرامات الزائدة في الجسم، ولكن هذا غير صحيح، والسبب في ذلك هو أن الدهون الزائدة جيدة وضارة، وظهورها يأتي لنقص في البروتين والألياف الغذائية والفيتامينات، وصيام الشخص بشكل عشوائي يتسبب في زيادة نقص هذه المواد وبالتالي لا يحصل على وزن جيد.

وعن النوع الثاني من الصيام فيطلق عليه الصيام العلاجي، ويكون تحت إشراف الطبيب المعالج، وفي المستشفى، وهذا النوع من الصيام يكون بالعلاج تحت يد الطبيب، وبعد انتهاء الفترة المحددة يمكن السير على نظام غذائي مناسب، ولا يمكن أن يناسب البعض، وفقا لحالة المريض الصحية.

أما النوع الثالث، فهو الصيام المتقطع، وهو يصلح لفئة معينة من الناس إذا كان جهازك الهضمي مستعدا لهذا النوع من الصيام، وهو مفيد في إنقاص الوزن وزيادة الكتلة العضلية والتقليل من الحلويات والعمل على تحسين الصحة، إلا أنه يجب استشارة الطبيب وتحديد حالتك الصحية قبل البدء في هذا النوع من الصيام، وهو مفيد ويساعد في حل المشكلة باستشارة الطبيب.

أعراض الصيام دون استشارة الطبيب 

والصيام دون إشراف طبي يشكل خطورة على الصحة، ويسبب العديد من الأعراض منها الإغماء والقيء والغثيان والالتهابات في المرارة والبنكرياس والتهابات الكلى والحويضة والمعدة، مع التعرض لتقرحات المعدة والنزيف وزيادة غير متوقعة في الوزن.

الفئات الممنوعة من أنواع الصيام السابقة تماما

1- من يعانون من مشكلات في الغدد الكظرية.

2- من لديهم مشكلة في مقاومة الأنسولين.

3- مصابو أمراض المرارة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا