هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : انسداد الأنف في موسم الخريف.. حيل سريعة للتخلص من المخاط

  • 1/2
  • 2/2

انسداد الأنف ينتشر بشكل كبير في موسم الخريف؛ ومع تقلبات الطقس هذه الفترة يجب معرفة الإجراءات والحيل السريعة لعلاج انسداد الأنف والتخلص من المخاطر وتحسين التنفس.

انسداد الانف في الخريف

وكشف تقرير نشره موقع Every day Health، عن الحيل المنزلية البسيطة التي يجب اتباعها لإذابة المخاط العالق في الأنف، والناتج من التعرض لنزلات البرد أو من لديهم حساسية في الأنف أو حساسية الصدر.

وانسداد الأنف من المحتمل أن يستمر لأسبوع ولكن إذا صاحبته أعراض أخرى يستلزم الأمر استشارة الطبيب ومن بين الأعراض ألم شديد في الوجه وارتفاع الحرارة والصداع الشديد والعلاج المنزلي البسيط لا يعطي فاعلة.

ووفقا للموقع، يمكن اتباع بعض الطرق المنزلية البسيطة، للتخلص من انسداد الأنف لكي لا تجد صعوبة في التنفس فترة النوم.

انسداد الانف 

غسيل الأنف بمحلول الملح جيدا

ولكي يتم الحصول على النوم الكافي ليلا ولدعم فعالية الجهاز التنفسي والحصول على الراحة ليلا، من الأفضل غسيل الأنف بمحلول الملح جيدا عن طريق إدخال المحلول في فتحة الفم وإخراجه من الجهة الأخرى.

 الحصول على فيتامين سي

كما يجب الحصول على فيتامين سي للتقليل من المخاط والتخفيف من الإصابة بالبرد، والحد من الاحتقان الناتج عن الحساسية فمن أفضل المشروبات الشاي بالليمون أو الليمون بمفرده ويفضل تناوله دافئا لإذابة المخاط وتعزيز الجهاز المناعي لمقاومة العدوى.

 تناول شاي الزنجبيل

ومن المشروبات المفيدة لمنع انسداد الأنف تناول شاي الزنجبيل، فهو خيار جيد للتخفيف من احتقان وانسداد الأنف وتعزيز النوم ليلا دون توتر وقلق.

وضع كمادات دافئة على الأنف

ووفقا للموقع المهتم بالجانب الطبي، فمن الجيد وضع كمادات دافئة على الأنف لسريان الدم وتعزيز فتحة الأنف والتخلص من المخاط في الأنف.

 الحصول على المياه يوميا للترطيب

يجب الحصول على المياه يوميا على مدار اليوم فالترطيب مهم للتخلص من انسداد الأنف، وعند عدم التعافي من خلال تناول المشروبات الدافئة والمياه وما زال انسداد الأنف مستمر؛ فمن الجيد مراجعة الطبيب للحصول على الأدوية التي تساعدك في التخلص من المخاط.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا