هو وهى / خبرك نت

4 أنواع للإكزيما.. وهذه العلاجات يصفها الطبيب للتعافي

2024-10-07 21:00:12

الإكزيما، هي عبارة عن مرض جلدي حاد أو مزمن، وهو شكل من أشكال التهاب الجلد المزمن، وتأتي بأعراض منها احمرار في الجلد، والشعور بحكة، والبثور وتقشر الجلد.

الإكزيما

وعن مناطق ظهور الإكزيما، فتظهر في اليدين والقدمين، والوجه والكاحلين والمرفقين وأعلى الصدر، كما يجب مراجعة الطبيب فور ظهور الأعراض لتلقي العلاج المناسب.

نستعرض لكم أبرز التفاصيل حول أنواع الإكزيما والعلاجات المناسبة والاسباب التي تؤدي لحدوثها، حسب ما لفتت إليه الدكتورة يكاتيرينا أنبيلوغوفا، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل.

أسباب الإكزيما

وقالت إن الأكزيما، مرض جلدي متعدد العوامل وقابل للتكرار، وعن أسبابها، فإنه من بين العوامل المسببة لها ترجع للوراثة وترجع لأسباب حسية ومعدية وأمراض الغدد الصماء العصبية.

ومن ضمن مسببات الإكزيما هو التعرض للمواد الكيميائية والعقاقير الطبية، أو تناول أطعمة مسببة لها أو التعرض عوامل معدية وفطريات.

الإكزيما

الإكزيما تتطور تدريجيا

وحسب ما أوضحته الإكزيما، فتتطور بشكل تدريجي وفي مرحلة المرض الشديدة تظهر البثور على شكل وذمة حمامية، مما تتحول لتقرحات وتتقشر في المرحلة التالية، ويتعرض الشخص للحكة والألم والحرقان فيما بعد.

أنواع الإكزيما 

وعن أنواع الإكزيما؛ فيوجد لها 4 أنواع وهم ما يلي:-

1-…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أنواع #للإكزيما. #وهذه #العلاجات #يصفها #الطبيب #للتعافي
    4 أنواع للإكزيما.. وهذه العلاجات يصفها الطبيب للتعافي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا