هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : دهون البطن عند النساء.. نصائح مهمة للتخلص منها

  • 1/2
  • 2/2

دهون البطن عند النساء.. بطن مشدود وبطن مسطح هما الكثيرات، في حين أن الحصول على بطن مشدود قد يكون صعبًا بدون نمط حياة صارم وجرعة من الجينات المواتية، فهناك أسباب وجيهة لتقليل دهون البطن ولها علاقة أكبر بصحتك العامة أكثر من مظهرك. 

دهون البطن هي الدهون الحشوية المحيطة بالكبد والأعضاء الأخرى في البطن، بالقرب من الوريد البابي الذي يحمل الدم إلى الكبد، يمكن أن تكون هذه الدهون ضارة بالجسم ولكن يمكن اتخاذ التدابير المناسبة لتقليل دهون البطن عند النساء.

نصائح لتقليل دهون البطن عند النساء:

حاولي أن تكوني نشطة واستمري في الحركة

يبدو أن التمارين الرياضية تعمل على التخلص من دهون البطن بشكل خاص لأنها تقلل من مستويات الأنسولين المتداولة والتي من شأنها أن تشير إلى الجسم للاحتفاظ بالدهون وتتسبب في استهلاك الكبد للأحماض الدهنية، وخاصة تلك الموجودة بالقرب من رواسب الدهون الحشوية.

 يساعد النشاط البدني على حرق دهون البطن، ولذلك ممارسة من 30 إلى 60 دقيقة من التمارين الرياضية المعتدلة إلى القوية كل يوم تقريبًا يمكن أن تساعد في تقليل تلك السنتيمترات.

دهون البطن عند النساء.. أرشيفية

الحصول على كافٍ من النوم

يؤثر النوم على جوانب مختلفة من صحة الفرد، بما في ذلك تراكم الدهون في البطن، إنها حقيقة مثبتة أن الأشخاص الذين لا ينامون بشكل كافٍ يميلون إلى اكتساب المزيد من الوزن.

يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة مستويات هرمون الجريلين وانخفاض مستويات هرمون اللبتين في الجسم، وهو المسؤول عن جعلك تشعر بالجوع. 

قلة النوم مسؤولة عن التغيرات الأيضية والغدد الصماء، جنبًا إلى جنب مع انخفاض تحمل الجلوكوز.

تناول الطعام الصحي

إن نوع الطعام الذي سنتناوله في هذه الفترة أمر حيوي لإحداث أي تغيير، يجب أن تحل الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والخبز والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة والدجاج ولحوم البقر والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم محل الأطعمة المصنعة المليئة بالسكر. 

يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة بأي شكل في الجسم على شكل دهون، من المثالي تتبع عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها وحرقها على أساس يومي، يمكن أن يساعد هذا في تجنب تراكم الدهون في الجسم.

كن قارئًا للملصقات

قارن بين العلامات التجارية على سبيل المثال، تتفاخر بعض أنواع الزبادي بأنها قليلة الدهون، لكنها تحتوي على نسبة أعلى من الكربوهيدرات والسكريات المضافة مقارنة بغيرها. 

غالبًا ما تحتوي الأطعمة مثل الصلصة والمايونيز والصلصات وخلطات السلطة على كميات كبيرة من الدهون والكثير من السعرات الحرارية.

المشي

المشي 12000 خطوة على الأقل كل يوم يساعد على تقليل دهون البطن عند النساء، فإن قطع هذا القدر  يشير إلى أنه نشط طوال اليوم.

 لن يساعدك ذلك فقط في بناء قوتك والحفاظ على وزنك الإجمالي تحت السيطرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا