هو وهى / خبرك نت

هل فيتامين د يغلق فتحة الرأس للطفل مبكرا.. وما فوائد الحصول

2024-10-01 21:30:56

يعد فيتامين د مهم جدا للطفل، وهذا لأنه يدعم بناء العظام والأسنان ويقوي جهاز المناعة، فحسب توصيات منظمة الصحة العالمية WHO يجب إعطاء الطفل في السنة الأولى حوالي 400 وحدة دولية من فيتامين د، ومن بعد العام الأول يحتاج 600 وحدة دولية من فيتامين د.

وقال الدكتور محمد نبيل الحبيبي، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إنه يمكن وضع الطفل تحت أشعة الشمس في الفترة من 10 صباحا على الأقل ربع ساعة لمدة 3 مرات أسبوعيا، مع تقديم الجرعات الوقائية المحددة من الطبيب.

هل فيتامين د يغلق فتحة الرأس للطفل مبكرا؟

وأضاف: فيتامين د لا يغلق فتحة الرأس للطفل مبكرا كما هو متوقع وهناك نسبة قليلة جدا من الأطفال تغلق لديهم فتحة الرأس لأسباب أخرى غير الفيدروب والصحيح أن الطفل يتابع مع الطبيب في أول سنة من عمره لمتابعة محيط الرأس والوزن والطول ومتابعة احتياجاته من فيتامين د والحديد.

فيتامين د 

فوائد تقديم فيتامين د للطفل يوميا 

وأوضح أنه من الخطأ تجميع جرعات فيتامين د وتقديمه للطفل في نهاية الأسبوع، والجيد تقديمه للطفل بشكل يومي لأن امتصاصه يكون أعلى والطفل سيستفيد منه بشكل أكبر، وخاصة في أول شهور لغلق فتحة الرأس والتسنين وتقوية العظام وتطوره الحركي.

وأشار إلى أنه عند الحصول على فيتامين د بشكل أسبوعي، امتصاصه يقل 10% تقريبا، وعند…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #فيتامين #يغلق #فتحة #الرأس #للطفل #مبكرا. #وما #فوائد #الحصول
    هل فيتامين د يغلق فتحة الرأس للطفل مبكرا.. وما فوائد الحصول

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا