الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : طرق تسهيل الولادة الطبيعية.. ممارسة العلاقة الحميمة أبرزها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تحدث الدكتور محمد عزت أحمد، استشاري النساء والتوليد، عن طرق تسهيل الولادة الطبيعية، موضحًا أنه مع بداية الشهر التاسع للحمل يبدأ تجهيزك للولادة حتي يتهيأ جسمك إلي الولادة وتكون سهلة دون مشاكل كثيرة.

طرق تسهيل الولادة الطبيعية

وكشف استشاري النساء والتوليد، عن طرق تسهيل الولادة الطبيعية للحامل، التي تعمل على توسيع الرحم والمساعدة علي تسريع الولادة وتخفيف الألم منها وهي:

  • الحركة والمشي 

من أفضل الطرق التي تساعدك علي تسهيل الولادة هي أن تقوم الحامل بالمشي والحركة خلال الشهر التاسع للحمل، فيكفي المشي لمدة نصف ساعة أو ساعة يوميا فهذا يساعدك علي تقوية عضلات الرحم وتجنبك الحاجه لاستخدام الأدوية المحفزة والمسكنات، فالمشي ينشط الجنين ليدفع راسه نحو الحوض وعنق الرحم.

44fc9f9670.jpg
طرق تسهيل الولادة الطبيعية.. أرشيفية
  • تمارين التنفس 

من أكثر الأمور التي تعقد عملية الولادة هي التوتر، الخوف، القلق، ولذلك ينصح منذ الشهر التاسع بممارسة تمارين التنفس لأنها تساعد كثيرًا علي تسهيل الولادة وتعمل علي تقليل التوتر والخوف كما أنها تعمل علي تسهيل الطلق وتخفيف ألمه. 

  • ممارسة العلاقة الحميمة 

ينصح في الشهر التاسع من الحمل، النساء اللاتي لا يعانين من مشاكل صحية، بالإكثار من ممارسة العلاقة الحميمة خلال هذا الشهر.

  • نوعية غذائك 

نوعية الأطعمة خلال الشهر التاسع مهمة جدا، ولذلك احرصي على تناول الأطعمة الخفيفة والغنية بالسعرات الحرارية، وابتعدي عن الأطعمة الدسمة.

  • البقاء في الماء

الماء هام جدا للحامل سواء عن طريق شرب كمية كبيرة طوال شهور حملك، ووقت الولادة حيث يمكن أن يساعد الاستلقاء في مراحل الولادة الأولى في حوض به ماء دافئ على تسهيل الولادة لأنه يعمل علي استرخاء العضلات وتقليل التوتر وتخفيف الألم وانقباضات الرحم.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الاستحمام بماء دافئ يوميًا يساعد علي تقليل الشد العضلي والتخلص من التقلصات حول البطن والظهر ويقلل من فترة المخاض.

0a376f6a78.jpg
طرق تسهيل الولادة الطبيعية.. أرشيفية
  • العسل والحلبة

يساعد مشروب الحلبة، والعسل علي تخفيف آلام الولادة ويساعد على تنشيط الرحم.

  • تناول التمر

التمر يحتوي علي كثير من المواد التي تسهل الولادة فينصح بتناول التمر كثيرا في الشهر الأخير من الحمل بعكس منعه مثلا تمام في الثلث الأول من الحمل.

التدليك 

في ساعات الولادة الأولى قد تكونين بحاجة إلى تدليك خفيف في الرقبة والكتف بينما عندما يشتد الألم ربما تكونين بحاجة إلى تدليك أقوى حول الظهر، وفي المراحل الأكثر تقدما قد لا تطيقين أن أحدا يلمسك.

  • تحفيز الحلمات

دائما ننصح الحامل بالقيام بتحفيز الحلمات خلال شهور الحمل الأخيرة وذلك للاستعداد للرضاعة الطبيعية كما انه يساعد أيضا في تسهيل الولادة حيث ان تحفيز الحلمات يعمل تسهيل الولادة وفتح الرحم سريعا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا