هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : هل ارتداء النظارات المطلية يحمي العين؟.. هذا ما يحدث!

فوائد ارتداء النظارات المطلية يبحث عنها كثيرون، للحفاظ على صحة العين وقت الجلوس أمام الشاشات، وتفادي مخاطر الإصابة بالضمور البقعي.

العين والشاشة

هل ارتداء النظارات المطلية يحمي العين؟

وفي هذا الصدد، كشفت الدكتورة أليسيا ميلينيس طبيبة العيون، أن النظارات المطلية تحمي العين وتجعلك لا تتأثر بشكل كبير من الأجهزة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن طلاء النظارات المطلية يكون بمضاد للانعكاس مع التزويد بمرشحات أي فلتر، وهذا لمنع مرور الأشعة الضارة.

وأكدت طبيبة العيون أن الطلاء المضاد لانعكاس الضوء يسهم في تقليل الضوء المنعكس عن شاشة الكمبيوتر وعن المصادر الأخرى، مما يتسبب في تقليل إجهاد العين، وهذا يعتبر مهما وخاصة عند العمل في ظروف الإضاءة الاصطناعية، أو في ضوء الشمس الساطع.

وأوضحت طبيبة العيون، أن النظارات المطلية تحجب مرشحات الطيف الأزرق من الضوء الذي ينبعث من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية وأي جهاز آخر، فالضوء الأزرق من المعروف أنه يسبب إجهادا للعين وتعبا شديدا واختلالا في ساعة الجسم البيولوجية، مما يحدث تأثيرا على نوعية النوم.

وحسب قول طبيبة العيون، فإن الدراسات أوضحت أن التعرض لتأثير الضوء الأزرق فترات طويلة يسبب ضمورا بقعيا في العين، وهو عبارة عن مرض يصيب الجزء المركزي من شبكية العين وعدم العلاج يفقد المريض بصره.

وأشارت طبيبة العيون، إلى أنه تنبعث من شاشات الأجهزة الحديثة كمية ضئيلة من الإشعاع الكهرومغناطيسي، وهي لا تسبب مخاطر للعين، والنظارات المطلية تعمل على تحسين صحة الشخص وحماية العيون من أي عواقب سلبية الجلوس أمام الأجهزة ساعات طويلة.

قاعدة  20-20-20 لحماية العين من الشاشات 

وللحفاظ على العين من الشاشات نتيجة الجلوس لفترة طويلة، يمكن اتباع قاعدة  20-20-20، أي القيام بمنح العين فترات راحة منتظمة عند استعمال الأجهزة الرقمية، فمن الجيد النظر لأي شيء يبعد عنك مسافة 20 قدمًا لمدة 20 ثانية على الأقل كل 20 دقيقة للحصول على استرخاء العين وتخفيف تعرضها للإجهاد.

قطرات ترطيب العين 

وحسب موقع هيلث لاين، يجب ترطيب العين لمن لديهم جفاف في العين للجلوس أمام الشاشات دون التعرض للضيق، والتوجه للطبيب لاستعمال القطرات المناسبة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا