هو وهى / خبرك نت

كيف تمت عملية هندسة أنسجة القلب البشري ودراستها؟

2024-09-29 07:01:12

نجح علماء من جامعة نورث ويسترن ميديسين في تطوير طريقة جديدة لقياس انقباض القلب والنشاط الكهربائي في أنسجة القلب البشرية المعدلة وراثيا، وذلك وفقا للنتائج المنشورة في مجلة Science Advances.

قالت الدكتورة إليزابيث ماكنالي، أستاذة الطب الوراثي في ​​إليزابيث جيه وارد، والتي كانت أحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة، إن أبحاث القلب كانت محدودة لسنوات بسبب نقص نماذج الخلايا واعتمدت على نماذج حيوانية لتحل محل قلوب البشر.

وقال ماكنالي، الذي يرأس أيضًا مركز الطب الوراثي: “نحن بحاجة إلى خلايا تنبض بالفعل وتتمتع بخصائص كهربائية، ويمكننا جمع خلايا الدم من المرضى المصابين بأمراض وراثية وتحويلها إلى خلايا جذعية في طبق، ومن هذه الخلايا الجذعية، نبني أنسجة قلب ثلاثية الأبعاد يمكننا الآن مراقبتها بعناية، حيث تتمتع هذه النماذج بالعديد من خصائص قلوب البشر”.

إنشاء أنسجة قلب بشرية

في الدراسة، قامت ماكنالي وفريقها التعاوني من الأطباء وعلماء الوراثة والمهندسين البيولوجيين بإنشاء أنسجة قلب بشرية في طبق باستخدام الخلايا العضلية القلبية المشتقة من الخلايا الجذعية متعددة القدرات المستحثة التي تم جمعها من مرضى يعانون من حالات قلبية وراثية.

عادة، يتم زراعة هذه الخلايا على أطباق مسطحة، لكن الباحثين زرعوا الخلايا في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #تمت #عملية #هندسة #أنسجة #القلب #البشري #ودراستها
    كيف تمت عملية هندسة أنسجة القلب البشري ودراستها؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا