هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : ما هي طرق منع تساقط الشعر أثناء النوم؟.. اعرفها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

طرق منع تساقط الشعر أثناء النوم.. إن تساقط خصلات الشعر بين 50 و100 خصلة في اليوم ليس علامة على تساقط الشعر، حيث ينمو في أجسامنا شعر جديد ويتساقط القديم، وفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، ولكن إذا حدث وكان أكثر من ذلك، فأنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر، ولكن لا تقلق هناك عدة طرق تمنع تساقط الشعر أثناء النوم.

ما هي طرق منع تساقط الشعر أثناء النوم؟

إليك بعض النصائح المفيدة لمنع تساقط الشعر أثناء النوم:

  • استبدل أغطية الوسائد القطنية بأخرى من الساتان أو الحرير

هناك احتمالات أعلى لكسر الشعر مع أغطية الوسائد القطنية بسبب الاحتكاك بين خصلات الشعر والقطن. 

أغطية الوسائد المصنوعة من الحرير أو الساتان أفضل لشعرك، حيث يمكن للشعر أن ينزلق عليها بسلاسة مع القليل من الاحتكاك أو بدونه.

296.jpg
طرق منع تساقط الشعر أثناء النوم
  • لا تنامي أبدًا بشعر مبلل

للحد من تساقط الشعر أثناء النوم، تأكدي من أن شعرك جاف تمامًا، حيث يكون الشعر المبلل أكثر عرضة للتكسر، يكون الشعر في حالة أضعف عندما يكون مبللًا، حيث يمتص جذع الشعر الماء وينتفخ.

  • نوم جيد

عندما يدخل الجسم في مرحلة الراحة، فإنه يدخل في وضع الإصلاح والتجديد ويطلق هرمونات النمو التي تحفز نمو خصلات الشعر الجديدة وتتخلص من القديمة، ولكن لهذا تحتاجين إلى نوم جيد لأن قلة النوم تسبب مستويات عالية من الكورتيزول التي تلحق الضرر بالشعر أكثر.

  • احصلي على جهاز ترطيب

يكون الشعر أكثر عرضة للتكسر عندما يكون جافًا جدًا ومجعدًا، لذلك اشتري منتجًا مثل جهاز ترطيب الهواء للحفاظ على ترطيب الهواء في غرفتك جيدًا لمنع شعرك من الجفاف أو التقصف.

  • ربط الشعر بشكل فضفاض

أثناء نومك، لا تربطي شعرك أبدًا بتسريحات شعر ضيقة مثل الكعكة أو الضفائر أو ذيل الحصان، حيث يمكن أن تلحق الضرر ببصيلات شعرك وتسبب تساقطه، لذلك حافظي على فروة رأسك خالية من التوتر أثناء النوم من خلال تسريحة ذيل الحصان المنسدلة.

  • تدليك فروة الرأس

قبل النوم، قومي بتدليك فروة الرأس هذه من أبرز طرق منع تساقط الشعر أثناء النوم، قد يؤدي تدليك فروة الرأس بانتظام إلى زيادة حجم الشعر، وفقًا لبحث نُشر في ePlasty في عام 2016.

يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وتغذيتها عن طريق توفير الأكسجين وكذلك العناصر الغذائية، وتحفيز نمو الشعر ومنع تكسر الشعر.

منها النوم وهو مبلل.. 5 أشياء لا يجب فعلها بالشعر قبل النوم - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
طرق منع تساقط الشعر أثناء النوم.. أرشيفية
  • وضعية النوم مهمة

إذا كنت من الأشخاص الذين ينامون على ظهرهم، فمن المحتمل أن يكون هذا هو الأفضل لفروة الرأس، لأنه يقلل من احتكاك الشعر ويمنع التلف، من ينام على جانبه الأيمن أو الأيسر، عليه أن يفضل النوم على الجانب الأيسر.

  • ضعي مصل الشعر الذي يحتوي على الببتيدات

للوقاية من تكسر الشعر وتقوية بصيلات الشعر، ضعي مصل الشعر المصنوع من مكونات مقوية مثل الببتيدات، لأنها تساعد في توفير العناصر الغذائية لفروة الرأس لتعزيز نمو الشعر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

الكلمات الدلائليه بالبلدي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا