هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أسباب تساقط الشعر.. اضطرابات النوم واتباع نظام غذائي غير صحي أبرزها

أسباب تساقط الشعر.. لا ينبغي أن تكون رؤية بعض خصلات الشعر على الأرض أمرًا مثيرًا للقلق، حيث تتضمن دورة نمو الشعر الطبيعية تساقط ما لا يقل عن 50 إلى 100 خصلة يوميًا، ولكن أي شيء أكثر من ذلك هو تساقط الشعر، والذي يمكن أن يكون مؤقتًا أو دائمًا، قد يكون ذلك بسبب جيناتك أو أسباب غذائية أو اختلال التوازن الهرموني. 

أسباب تساقط الشعر

يبحث الكثيرمن الناس عن أسباب تساقط الشعر، وفي السطور التالية نستعرض أبرز أسباب تساقط الشعر:

  • اضطراب النوم

الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم لديهم فرص أعلى لتجربة تساقط الشعر مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من اضطرابات النوم، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Annals of Medicine and Surgery في عام 2022.

يمكن أن يؤدي اضطراب النوم إلى تساقط الشعر من خلال التأثير على دورات نمو الشعر وتجديده.

أسباب تساقط الشعر.. أرشيفية
  • نظام غذائي غير صحي

لنمو شعر صحي، يعد إدراج بعض العناصر الغذائية في النظام الغذائي أمرًا ضروريًا، حيث يحتاج شعرك إلى الحديد والبروتين والزنك والبيوتين، ولكن الافتقار إلى نظام غذائي صحي يفتقر إلى هذه العناصر الغذائية يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

  • التغيرات الهرمونية

قد تؤدي التغيرات في مستويات هرمون الاستروجين أو هرمون التوتر (الكورتيزول) إلى تساقط الشعر.

الكورتيزول يمكن أن يؤثر على الوظيفة الطبيعية لبصيلات الشعر، وذلك وفقًا لبحث نُشر في مجلة الأدوية في الأمراض الجلدية عام 2016.

  • النوم بتسريحة شعر مشدودة

إذا قمت بربط شعرك بإحكام قبل النوم، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر، إن تسريحة ذيل الحصان أو الضفائر أو الكعكة الضيقة يمكن أن تسبب تساقط الشعر لأن الدورة الدموية في فروة الرأس ضعيفة.

  • احتكاك غطاء الوسادة

أثناء النوم، يحدث احتكاك بين خصلات الشعر وغطاء الوسادة، وهذا يؤدي إلى تساقط الشعر، حيث تصبح خصلات الشعر ضعيفة. 

يمكن لبعض الأقمشة مثل القطن أن تحتفظ بالرطوبة من الشعر وتجعله جافًا ومجعدًا، مما يسبب تساقط الشعر.

قد يؤدي اختيارك لقماش الوسادة أو دورة النوم السيئة أيضًا إلى تساقط الشعر، ربما هذا هو السبب في تعرضك لتساقط الشعر أثناء النوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

الكلمات الدلائليه بالبلدي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا