هو وهى / خبرك نت

أسباب ذهان ما بعد الولادة

2024-09-22 16:35:58

تتخوف بعض السيدات، لاسيما النساء الحوامل المقبلات على الولادة من التعرض للإصابة بذهان ما بعد الولادة ما بعد الولادة وهو أحد الأمراض العقلية الخطيرة والنادر الحدوث ويسمى أيضًا بـ”ذهان النفاس”، وغالبًا ما يحدث بعد الولادة بقترة قصيرة.

جدير بالذكر أن ذهان ما بعد الولادة يختلف عن الكآبة النفسية وعن حالات اكتئاب ما بعد الولادة، وعلينا أن نعتبره حالة طبية طارئة؛ من أجل تفادي الأذى والضرر الذي قد يصيب الأم أو طفلها، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على أسباب ذهان ما بعد الولادة. 

أسباب ذهان ما بعد الولادة

وعن أسباب ذهان ما بعد الولادة، يؤكد الدكتور علاء فرغلي، استشاري الطب النفسي، أنه لم يتم حتى الآن معرفة الأسباب الدقيقة لذهان ما بعد الولادة، منوهًا بأن هناك بعض العوامل التي تزيد من خطورة الإصابة به، ومن أبرزها ما يلي:

  • حدوث تغير في مستوى الهرمونات بشكل كبير ما بين مرحلتي الحمل وبعد الولادة، ومنها: هرمون الإستروجين، وأيضًا هرمون البروجستيرون، وكذلك هرمونات الغدة الدرقية؛ إذ قد تكون بعض السيدات أكثر حساسية نحو تأثير تقلب الهرمونات على الصحة العقلية.
  • وأيضًا التشخيص المسبق للمرأة باضطراب ثنائي القطب أو الفصام، أو المعاناة من نوبات ذهان سابقة.
  • أو كنتيجة الإصابة بعد ولادات سابقة باضطراب ذهان ما…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أسباب #ذهان #ما #بعد #الولادة
    أسباب ذهان ما بعد الولادة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا