هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : ما هو التهاب العنبيّة؟.. مشكلة خطيرة قد تفقدك البصر

ما هو التهاب العنبية؟.. هل سمعت من قبل عن التهاب العنبية، وهو إحدى المشكلات التي تصيب العين وتتسبب في العديد من الأعراض المزعجة؛ فهيا نتعرف فيما يلي على ما هو التهاب العنبية؟.

ما هو التهاب العنبية؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هو التهاب العنبية؟، فحسبما ورد بموقع "مايو كلينيك" الطبي يعد التهاب العنبيّة أحد أشكال التهاب العين، وعادة ما يضر بالطبقة الوسطى من الأنسجة بجدار العين والذي يعرف بالعنبيّة.

والعنبية هي الطبقة الوسطى من أنسجة جدار العين، وتتكون من القزحية وأيضًا الجسم الهدبي وكذلك المشيمية، فعند النظر إلى العين في المرآة نرى الجزء الأبيض من العين أى صُلبة العين) والجزء الملون من العين أي القزحية.

جدير بالذكر أنه في أغلب الحالات تظهر بعض الأعراض التي تنذر بالإصابة بالتهاب العنبيّة بشكل مفاجئ وقد تتفاقم بشكل سريع، وقد يؤثر هذا الاتهاب على عين واحدة أو كلتا العينين، ومن الممكن أن يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار، ومنهم الأطفال.

ويشار إلى أن أبرز أسباب الإصابة بالتهاب العنبية يرجع للعدوى أو الإصابة أو كنتيجة للمعاناة من أحد أمراض المناعة الذاتية أو أيضًا الأمراض الالتهابية، ولكن وفي غالبية الأحيان، يصعب تحديد سبب الإصابة بهذا المرض.

وقد يتسبب التهاب العنبية في حدوث مضاعفات خطيرة جدًا؛ إذ قد يتسبب في فقدان دائم للبصر؛ لذا ينصح بالتشخيص والعلاج المبكر؛ لتفادي حدوث المضاعفات والحفاظ على النظر.

سيدة تعاني من التهاب العنبية 

ما هي أعراض التهاب العنبية؟

وبخصوص إجابة سؤال ما هي أعراض التهاب العنبية؟، فقد لا تظهر أحيانًا أي أعراض تشير للإصابة بالتهاب العنبية، بل تظهر مؤشرات الإصابة به أثناء إجراء الفحص الدوري للعين.

ومن أبرز علامات مرض التهاب العنبية ما يلي:

  • ملاحظة احمرار العين.
  • بجانب الشعور بألم في العين.
  • فضلًا عن المعاناة من الحساسية تجاه الضوء.
  • بالإضافة إلى تشوش الرؤية.
  • مع ظهور بقع داكنة وعائمة بمجال الرؤية فيما يعرف بالعوائم.
  • وأخيرًا، المعاناة من ضعف البصر.

يشار إلى أن أعراض التهاب العنبية قد تبدأ بشكل مفاجئ ثم تتفاقم سريعًا، في حين أنها قد تتفاقم بالتدريج في بعض الحالات. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا