هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : منقوع التمر للرضع.. طبيب أطفال يكشف فوائده وطريقة تحضيره

منقوع التمر للرضع، من الأطعمة سهلة الهضم التي يفضل تقديمها للطفل، فهو نوع من السكريات وله فوائد صحية مذهلة، ففي المولود الأول تظل الأم في حيرة تجاه المأكولات التي يمكن تقديمها للطفل الرضيع والمفيدة لصحته، ويعد منقوع التمر خيارا جيدا لطفلك لفوائده المذهلة.

فوائد منقوع التمر للرضيع

وقال الدكتور عبد الحكيم مصباح، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إن منقوع التمر له العديد من الفوائد، فهو يُساهم في حماية الطفل الرضيع من الإصابة بالإمساك، مع زيادة وزن الطفل عندما يكون نموه ضعيفا.

وفي نفس السياق، أشار طبيب الأطفال إلى أن منقوع التمر للرضيع مفيد لتقوية الجهاز المناعي، وتعزيز ظهور الأسنان في موعدها دون تأخير، ومن الأفضل تقديمه للطفل مع بداية بزوغ أسنان الرضيع، فله دور جيد في تهدئة اللثة عند التسنين، مع تخفيف الألم الناتج من اللثة في مرحلة التسنين.

وبدوره، ذكر طبيب الأطفال أن منقوع التمر مفيد في نمو الأسنان وتنشيط الدورة الدموية للرضيع، مع تقوية المفاصل والمساعدة بشكل كبير على المشي دون تأخير.

تحضير منقوع التمر للرضيع

طرقة تحضير منقوع التمر للرضيع

وعن طريقة تحضير منقوع التمر للطفل الرضيع، يوضح طبيب الأطفال، أنه يمكن هرس حبة أو حبتين من التمر الطري بعد نزع النواة والقشرة الخارجية وفحص التمر جيدا قبل الهرس، وإضافة له القليل من المياه وغليه على النار حتى يذوب تماما.

ونصح طبيب الأطفال وحديثي الولادة، بتقليل الخليط جيدا وتحريكه وتصفيته في المصفاة التي يوجد بها ثقوب صغيرة، لمنع سقوط أي كتل كبيرة من التمر في الوعاء المخصص للطفل، ويتم تقديم منقوع التمر مع الحليب للرضيع.

نصائح سريعة عند تقديم منقوع التمر للرضيع

وإليكم بعض النصائح السريعة التي لا يجب تجاهلها عند تحضير منقوع التمر وتقديمه للطفل الرضيع

  • يقدم منقوع التمر للرضيع بداية من الشهر الرابع مع إدخال الطعام
  • يمكن تقديم للرضيع مرة من منقوع التمر يوميا على مدار الأسبوع
  • يمكن تقديم منقوع التمر للرضيع سواء بالملعقة أو مع الرضاعة
  • يمكن تقديم منقوع التمر مع الحليب الصناعي عند إعداد الرضعة للطفل بدلا من المياه

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا