هو وهى / خبرك نت

كيفية تعزيز مناعة الطفل.. وما يحدث عند تناول المضادات

2024-09-19 08:00:57

نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول تقوية الجهاز المناعي للطفل لمنع التعرض لنزلات البرد والأمراض لمقاومة الأمراض والتصدي لأي عدوى فيروسية.

تحسين مناعة الأطفال

قالت الدكتورة سوزي حاتم، استشارى رضاعة طبيعية وأخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إنه يجب تحسين مناعة الأطفال للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

ونصحت أخصائي طب الأطفال  بضرورة زيارة الطبيب لمعرفة العلاجات المناسبة للطفل لتحسين المناعة لديه، عن طريق الادوية والفيتامينات ويتم كتابتها بعد الكشف على الطفل، مشيرة إلى انه يجب التفرقة في البداية من جانب الطبيب بين أدوار البرد وحساسية الأنف وحساسية الصدر قبل توفير للطفل العلاج المناسب له.

ما يحدث عند تناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب

وتحذر أخصائي طب الأطفال من الإفراط في اعطاء المضادات الحيوية للأطفال، وهذا لأنه يؤدي لموت الخمائر الطبيعية للجهاز الهضمي وهي مهمة للجهاز المناعي، والرضاعة الطبيعية تعتبر مهمة لتحسين مناعة الطفل وهذا لأن لبن الأم يعتبر غني بالخمائر الطبيعية والمضادات الحيوية الطبيعية للجسم.

وعند رضاعة الطفل الحليب الصناعي يكتب له الطبيب خمائر طبيعية لأنها تكون متوافرة في صورة عقاقير طبية في الصيدليات، كما أن أي طفل يحدث له إسهال أو تناول مضاد…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيفية #تعزيز #مناعة #الطفل. #وما #يحدث #عند #تناول #المضادات
    كيفية تعزيز مناعة الطفل.. وما يحدث عند تناول المضادات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا