هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أطعمة غنية بالأوميجا 3│ بينها الأسماك الدهنية والجوز.. وهذه النصائح للحصول عليها

  • 1/2
  • 2/2

تعتبر الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية التي لها دور فعال في تعزيز صحة الدماغ والعين، ولا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده، ومن الأفضل الحصول عليها من الأطعمة الغنية بها أو من المكملات الغذائية.

الأطعمة الغنية بالاوميجا 3

وكشفت الدكتورة إسراء أحمد عوض، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، عن الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 التي يجب تناولها للحصول على الأوميجا 3 الدهنية في الجسم، وتعزيز الصحة.

الأسماك الدهنية

وأضافت: تشمل الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 الأسماك الدهنية، حيث تعتبر الأسماك الدهنية أفضل مصدر طبيعي للأوميجا 3، ومنها ما يلي:

  • 100 جم من السلمون يحتوي على 4.2 جم من الأوميجا 3
  • 100 جم من الماكريل يحتوي على 5.3 جم من الأوميجا 3
  • 100 جم من السردين يحتوي على 2.2 جم من الأوميجا 3
  • 100 جم من التونة يحتوي على 2.3 جم من الأوميجا 3
  • 100 جم من الرنجة يحتوي على 2.2 جم من الأوميجا 3

بذور الكتان

ولفتت اخصائية التغذية، إلى أن بذور الكتان تعتبر مصدر نباتي جيد لأوميجا 3 كما أن 100 جم منها تحتوي على 22.8 جرام من الأوميجا 3، كما أنه يجب إدراج زيت بذور الكتان للنظام الغذائي، حيث تحتوي ملعقة كبيرة منه على 24.7 جرام من الأوميجا 3.

بذور الشيا

وأضافت أن بذور الشيا مصدر جيد للحصول على الأوميجا 3، حيث يحتوي كل 100 جرام منها على حوالي 17.5 جرام من الأوميجا 3.

الجوز

وفي نفس السياق، أكدت أخصائية التغذية العلاجية على أن 100 جرام من الجوز يحتوي على 2.6 جرام من الأوميجا 3 

اطعمة غنية بأوميجا 3 الدهنية

نصائح للحصول على أوميجا 3 الدهنية

ونصحت بضرورة تناول تناول الأسماك الدهنية مرتين على الأقل في الأسبوعن مع إدراج بذور الكتان أو بذور الشيا إلى الوجبة الغذائية اليومي للحصول على اوميجا 3، ناصحة بتناول الجوز أو الفول السوداني أي وجبة خفيفة صحية، كما يجب تناول بذور الكتان في الطهي والحصول على امكملات الغنية بالأوميجا 3 بعد استشار الطبيب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا