هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : طرق من تشنجات الساق الليلية.. أخصائي ينصح بهذه الأمور

طرق من تشنجات الساق الليلية.. يرغب كثير من الأشخاص في معرفة طرق الوقاية من تشنجات الساق الليلية، وخاصة الذين يتعرضون لحدوث الشد العضلي والتشنج في الساق بشكل مستمر، ويعانون من الشعور بالألم الشديد، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على طرق الوقاية من تشنجات الساق الليلية.

طرق الوقاية من تشنجات الساق الليلية

وعن طرق الوقاية من تشنجات الساق الليلية، ينصح الدكتور تشوتيوت تانسيريسيثيكول، أخصائي طب الأعصاب، باتباع النصائح والإرشادات التالية:

  • ممارسة تمرينات الإطالة بشكل متكرر، إذ يمكن ممارسة تمارين إطالة ربلة الساق من خلال مواجهة الحائط، والرجوع بقدم واحدة إلى الخلف ثم جعلها بالخلف، بينما تضع القدم الأخرى في الأمام، مع الانحناء قليلًا إلى الأمام على القدم الأمامية والمحافظة على استواء القدمين على الأرض والاحتفاظ بهذا الوضع لمدة تتراوح ما بين 5-10 ثوانٍ لكل قدم، ويتم القيام بذلك 10 مرات في كل مرة لمدة 3 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
  • والمحافظة على الإكثار من شرب الماء طوال اليوم، من خلال تناول ما يتراوح ما بين 8-10 أكواب من الماء؛ لتفادي الجفاف، وخاصة في حال ممارسة الرياضة.
  • كما يمكن ممارسة تمرينات شد الربلة بشكل منتظم؛ من أجل ضمان فعالية الدورة الدموية ومنع حدوث تشنجات بالعضلات.
سيدة  تعاني من طرق الوقاية من تشنجات الساق الليلية
  • مع الحرص على الاستحمام بماء دافئ.
  • فضلًا عن عدم تناول الكحوليات.
  • ومحاولة التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين كالشوكولاتة الساخنة والقهوة والشاي.
  • وأخيرَا، تنصح السيدات الحوامل بضروة التأكد من اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم كتناول الزبادي والجبن وحليب الصويا وأيضًا البوتاسيوم مثل: الكاكاو والخوخ وبذور عباد الشمس، وكذلك  الماغنيسيوم كالموز والبازلاء وكذلك السبانخ والذرة الحلوة فضلًا عن بذور اليقطين وبذور السمسم.

هل تشنج الساق خطير؟

وحول إجابة سؤال هل تشنج الساق خطير؟، يؤكد أخصائي طب الأعصاب، أنه بالرغم من أنَ تشجنات الساق مؤلمة، ولكنها في العادة لا تكون خطيرة وتعرف بتشنجات الساقين الحميدة، منوهًا إلى أن كلُ شخصٍ يعاني من تشنجات عضليَّة أحيانًا، ولكن في بعض الحالات تزيد من خطورة أو شِدة التشنجات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا