عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

.. الصحة أمام ملتقى الصحة العالمى: نقص 10 ملايين ممارس صحي عالميًا بحلول 2030


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 11:55 صباحاً

في كلمته الافتتاحية بملتقى الصحة العالمي، أكد وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، على أهمية الاجتماع في ظل التحديات المتعددة التي يواجهها القطاع الصحي على مستوى العالم.

ملتقى الصحة العالمى

وقال الوزير: 'نلتقي اليوم والعالم يواجه تحديات متعددة في القطاع الصحي، على رأسها تحدي الكوادر البشرية. فقد توقعت منظمة الصحة العالمية نقصاً عالمياً في الكوادر الصحية بحلول عام 2030، بمقدار 10 ملايين ممارس صحي. هذه التوقعات تمثل دعوة ملحة لتضافر الجهود وتطوير استراتيجيات فعالة لتعزيز القوى العاملة في هذا القطاع الحيوي'.

نلتقي اليوم والعالم يواجه تحديات متعددة في القطاع الصحي على رأسها تحدي الكوادر البشرية، فقد توقعت منظمة الصحة العالمية نقص عالمي في الكوادر الصحية بحلول عام 2030، بمقدار 10ملايين ممارس صحي.#ملتقى_الصحة_العالمي pic.twitter.com/WJrN7ZeXFQ

تطوير الكوادر الصحية

وأضاف 'الجلاجل'، أن المملكة العربية تبذل جهوداً كبيرة لاستقطاب وتطوير الكوادر الصحية، مشيراً إلى أهمية التعاون الدولي لمواجهة هذا التحدي.

وتابع: 'ملتقى الصحة العالمي هو منصة مثالية لتبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تحسين جودة الخدمات الصحية، وتعزيز التعاون بين الدول للتغلب على التحديات المشتركة.'

كما تطرق الوزير إلى أهمية الابتكار والتكنولوجيا في تعزيز النظام الصحي، مؤكداً على أن المملكة ستواصل العمل نحو تحقيق رؤية 2030، التي تضع الصحة في مقدمة أولوياتها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا