عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المسطحات الخضراء في .. وجهة مفضلة للمتنزهين بالواجهة البحرية

تم النشر في: 

18 أكتوبر 2024, 3:39 مساءً

على مساحة تتجاوز أكثر من 700 ألف متر مربع، تغطي المسطحات والنباتات الخضراء والأشجار، مساحات واسعة من الواجهة البحرية الشمالي بجدة، لتشكل معالم جمالية تجذب أهالي المحافظة والزوار للاستمتاع بالمرافق التي تحتضنها.

وتُعد المسطحات الخضراء بواجهة ، وجهة مفضلة للمتنزهين، حيث تمتد الحدائق المتراصة على طول الواجهة البحرية بأشجارها المختلفة وأهمها النخيل، وأنواع من النبات الزهرية بألوان متعددة تفوح منها أزكى الروائح الشذية التي تمتزج مع نسمات شاطئ الواجهة، وتُعد تجربة فريدة لقضاء أجمل الأوقات طوال أيام الأسبوع.

كما تصطف أشجار النخيل والمسطحات الخضراء على امتداد ممشى الواجهة البحرية الممتد على مساحة تتجاوز 4000 متر مربع، لتشكل لوحة جمالية مع ألوان مسارات المضمار، الذي يشهد توافد أعداد كبيرة من ممارسي المشي وركوب الدراجات، للاستماع بمزاولة الرياضة مع الإطلالات الجميلة على شاطئ الواجهة البحرية.

وحرصت أمانة محافظة جدة على نشر الرقعة الخضراء التي تهدف إلى تحسين الصورة الجمالية للواجهة البحرية وزيادة الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء، وذلك ضمن مشاريع التشجير والزراعة التجميلية، ومبادرات الأنسنة وتحسين المشهد البصري والإسهام في برنامج جودة الحياة وتعد إحدى مستهدفات رؤية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا