عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«جعرانة مكة» تفتقر لمقومات أساسية

أبدى عدد من مرتادي حديقة الجعرانة شرق مكة المكرمة لـ«عكاظ»، استياءهم من عدم توفر عدد من المقومات الأساسية في الحديقة. وأوضحوا، أن أهالي شرق مكة استبشروا خيراً عندما أنشأت أمانة العاصمة المقدسة الحديقة، التي تعد من أكبر الحدائق والمتنفسات الجميلة، مشيرين إلى أن الحديقة ينقصها دورات مياه، ومصلى مغطى وحديث، تتوفر به أجهزة التكييف، خصوصاً في ظل الأجواء الحارة والرطبة، التي تعيشها مكة المكرمة طوال العام.

وقال منصور العتيبي: «نتمنى من الأمانة تخصيص فرق للصيانة للقيام بالمهام المطلوبة أولاً بأول مثل سقاية الأشجار وتهذيبها، وزيادة أعمدة الإنارة وإصلاح تكسير البلاط، كما توجد حاجة ملحة لإقامة أكشاك لبيع المواد الغذائية والمشروبات أو تخصيص أماكن لبيع منتجات الأسر المنتجة، خصوصاً في ظل الإقبال الكبير على الحديقة في أيام الربيع والشتاء؛ نظراً لوجود كثافة سكانية عالية في مركز الجعرانة والقرى القريبة منه».

وأشار محمد الحربي وناصر القحطاني وإبراهيم الصوفي، إلى أن الحديقة أضحت مقصداً لوجود ممشى لممارسة الرياضة خصوصاً لكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، لافتين إلى عدم توفر مقومات ضرورية للممشى، ما قد يتسبب في عزوف عن الذهاب للحديقة، والبحث عن بدائل أخرى أو مواقع جديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا