عرب وعالم / السعودية / عكاظ

جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟

تشكو بعض المساجد في منطقة جازان من تأخر في صيانتها خصوصاً تلك التي تقع في القرى، فهي بحاجة إلى صيانة ونظافة مستمرة وتغيير فرش، وتساءل الأهالي، عن دور فرع الشؤون الإسلامية في رعاية تلك المساجد، معربين عن أملهم في أن تجد مطالبهم المعالجة خصوصاً تغيير الفرش وصيانة دورات المياه وصيانة أجهزة التكييف، وأضافوا أن كثيراً من الجوامع تعاني من تأخر الصيانة وعدم تجاوب المتبرع مع طلبات جماعة المسجد. وحث المتحدثون لـ«عكاظ»، مسنوبي فرع «الإسلامية» على تنظيم زيارات لمساجد القرى للوقوف على الأوضاع ميدانياً.

وكان مدير فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان خالد أحمد النجمي، أوضح في تصريح سابق لـ«عكاظ»، أن فرع الوزارة بجازان حريص على الاعتناء بالمساجد وصيانتها دورياً، لافتاً إلى وجود شركات خصصت للصيانة والنظافة بعقود تشغيلية، بقيمة إجمالية بلغت نحو 111,154,191 ريالاً، إضافة إلى وجود صيانة متنقلة تحت مسمى «الصيانة المتنقلة» بها فنيو كهرباء، وسباكة، وإلكترونيات، تتولى صيانة المساجد والجوامع، على مدار الساعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا