عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

يوضح معايير الاستحقاق الفعلي للدعم وحجم الأسرة

تم النشر في: 

08 أكتوبر 2024, 9:07 صباحاً

وضع برنامج حساب المواطن معايير استحقاق الدعم والتي تتوقف على عدة عوامل حددها البرنامج، حي يصرف دعم حساب المواطن شهريا طبقا لشروط الأهلية والحد المانع للدعم الذي يحدد استحقاق الأسرة للدعم.

معايير استحقاق

وأوضح برنامج حساب المواطن معايير الاستحقاق، حيث أوضح أنه يخصص الإستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية: إجمالي دخل الأسرة، وعدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الإستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد، وجاءت تركيبة هذه الأسرة كما يلي: (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18 سنة).

ويمكن للمستفيد معرفة مبلغ الدعم باستخدام الحاسبة من هنا، حيث يمكن معرفة قيمة الاستحقاق للدعم تقديريا من خلال الخطوات الآتية:

- افتح بوابة حساب المواطن من هنا.

- اضغط على الحاسبة التقديرية.

- سيظهر مبلغ الاستحقاق التقديري.

- حدد حالتك في الخيارات ثم اضغط على خيار احسب.

موعد نزول حساب المواطن

وحدد حساب المواطن موعد نزول الدعم الدفعة 83 لشهر أكتوبر الجاري، حيث سيتم إيداع حساب المواطن يوم الخميس المقبل 10 أكتوبر 2024.

وعن قيمة الدعم لشهر أكتوبر، أكد البرنامج أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر " أكتوبر " حتى الآن وفي حال كنت مستحق سيشملك الدعم بتاريخ "10 أكتوبر"، ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

رقم حساب المواطن

يتيح رقم حساب المواطن التواصل مع المستفيد، حيث يمكن التواصل معه على الرقم الموحد 19912 من يوم الأحد إلى الخميس، وكذلك يمكن التواصل مع برنامج حساب المواطن www.ca.gov.sa عبر حساب البرنامج الرسمي لخدمة العملاء على تويتر citizen_care@، أو من خلال مركز الإتصال على 19912.

وأوضح حساب المواطن أن مواعيد التواصل مع البرنامج من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثالثة مساءً ومن الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الواحدة صباحاً من خلال رقم جوال المستفيد المسجل في البرنامج وذلك حفاظاً على خصوصية معلوماته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا