عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أمير الحدود الشمالية يدشن الهوية الجديدة للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة

تم النشر في: 

07 أكتوبر 2024, 8:57 مساءً

دشن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم، في مقر الإمارة، الهوية الجديدة للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال.

وأكد سموه في كلمة ألقاها بهذه المناسبة الدور الحيوي الذي تمثله الغرف التجارية في تنمية بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أهمية تكامل الجهود مع الجهات الحكومية والخاصة لتنمية الاستثمار في المنطقة بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

كما أشار إلى أهمية تنمية الفرص الاستثمارية وتعزيز الشراكات التجارية وخدمة المستثمرين وتنمية الأعمال والأنشطة التجارية، بما يسهم في رفع أداء في المنطقة وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية وخدمة مجتمع الأعمال بالمنطقة بما يحاكي تطلعات القيادة الحكيمة ورؤية المملكة 2030.

وأشاد سموه بالتطورات التي شهدتها الغرفة التجارية الصناعية في منطقة الحدود الشمالية، والدور المنتظر منها في تعزيز الاقتصاد المحلي وتطوير بيئة الأعمال.

ووجه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بتشكيل لجنة خاصة في الغرفة التجارية بالمنطقة بإشراف مباشر من سموه لتذليل الصعوبات والعقبات كافة التي تواجه رجال الأعمال في المنطقة، ووضع الحلول المناسبة في مختلف الاستثمارات والمجالات.

من جانبه، ألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة أحمد السويلم، كلمة أشار فيها إلى المرحلة الحالية التي تشهد تطويرًا شاملًا في أدوار الغرفة التجارية، نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ومواجهة التحديات المستقبلية.

وشاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن الخطة الإستراتيجية للغرفة التجارية الصناعية، الذي تناول دور الغرفة في تنمية بيئة الأعمال وتعزيز فرص الاستثمار، إلى جانب دعم القطاع الخاص وتطوير الشراكات الإستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا